العب العاب الموبايل على الكمبيوتر | أفضل مشغل ألعاب الأندرويد على الويندوز 2019

في حين ان نظام الويندوز 10 يعتبر أفضل الانظمة في توفير الالعاب و التطبيقات ، إلا أن نظام الأندرويد يبقى دائما الأفضل في هذا المجال ، ذلك بسبب الكم الهائل من الألعاب و التطبيقات التي يتم إضافتها إلى متجر جوجل بلاي بشكل مستمر . ولكن تبقى المشكلة التي تواجه عشاق العاب الموبايل وهي عدم القدرة على تثبيت بعض الألعاب ذات مساحات كبيرة وجرافيك عالي بسبب امكانيات الهاتف الضعيفة التي يتوفرون عليه .

هنا يبقى لك الأمل الوحيد للاستمتاع بأفضل ألعاب الأندرويد عالية الجودة وهو إما شراء هاتف بمواصفات متناسبة معها ، او ان كنت تتوفر على حاسوب او لاب توب ، فسوف يكون بإمكانك لعب العاب الموبايل مهما كانت متطلبات تشغيلها ، وذلك بالاستعانة ببعض التطبيقات المحاكية لنظام تشغيل أندرويد ، والتي تسمح لك بتشغيل جميع الالعاب والتطبيقات من متجر جوجل بلاي وتشغيلها على الكمبيوتر  .
العب العاب الموبايل على الكمبيوتر

أن قررت في لعب العاب الموبايل على الكمبيوتر ، فربما قد تقع في حيرة أثناء البحث عن أفضل برامج تشغيل الأندرويد على الكمبيوتر . ولكن نحن هنا في مدونة شروحات ناصر دورنا الوحيد وهو اختصار عليك الوقت وتوفر لك أفضل البرامج التي تناسب احتياجاتك بدون الحاجة للبحث عنها في الانترنت .

أفضل برنامج مجاني تشغيل العاب الجوال على الكمبيوتر :
برامج برامج محاكي الاندرويد للكمبيوتر هي عديدة ومتنوعة ، ولكن البرامج التي تعمل بكفائة عالية قليلة جدا . ولكن بحكم تجربتنا للعديد من البرامج المحاكية للأندرويد نقترح عليكم برنامج بلو ستاك bluestacks ، هذا البرنامج المجاني الذي تم برمجته و اعداده خصيصا لعشاق العاب الأندرويد خاصة الاصدار الاخير من البرنامج bluestacks 4 فهو يعتبر حاليا من بين أفضل برامج تشغيل العاب الموبايل على الكمبيوتر بنظام تشغيل ويندوز 10/8.1/7 في سنة 2019 .

bluestaks 4 محاكي أندرويد مجاني للكمبيوتر


بالرغم من ان المستخدم بإمكانه تثبيت اي تطبيق على برنامج بلو ستاكس ، وذلك بالولوج الى تطبيق بلاي ستور لتنزيل اي تطبيق سواء واتس اب او ماسنجر او تطبيق آخر . إلا أنه يبقى مفيد للاعبين بشكل أكبر ، وذلك بالمميزات التي تم توفيرها خصيصا لعشاق العاب الأندرويد من اهمها امكانية تخصيص لوحة المفاتيح للتحكم في ألعاب الجوال على الكمبيوتر تماما كما لو كنت تستخدم هاتف أندرويد . وهذا يعتبر من اهم مميزات برنامج بلو ستاك 4 بالنسبة لـ تشغيل العاب الاندرويد على الويندوز .


يمكنك تخصيص أزرار التحكم على حسب اي لعبة ، بما يجعل قادر على التحكم في اللعبة بشكل كامل من لوحة المفاتيح ، واستخدام الماوس من اجل التصويب و اطلاق النار وغيرها  من الاعدادات التي تجعل من السهل استخدامك برنامج بلو ستاك لتشغيل ألعاب مثل لعبة PUBG MOBILE على الكمبيوتر وغيرها من الألعاب المشابهة .


شرح تحميل وتثبيت برنامج bluestacks 4 على الكمبيوتر :

اول شيء يجب عليك القيام به لبدء تحميل وتثبيت برنامج محاكي الاندرويد للكمبيوتر بلو ستاك وهو الولوج الى الموقع الرسمي للبرنامج من هنا download bluestaks 4 ثم النقر على download باللون الاخر 


ثم بعد ذلك انتظر الى حين الانتهاء من تحميل ملف تثبيت البرنامج ، ثم قم بتشغيله . سوف تظهر لك واجهة التثبيت كما هو موضح في الصورة التالية .. قم بالنقر على install now


اتركه الى حين الانتهاء من عملية تثبيت البرنامج ، ثم بعد ذلك سوف تظهر لك واجهة البرنامج على شاشة الكمبيوتر ، قم بتحديد اللغة التي تريد تشغيل نظام الأندرويد بها على الحاسوب ، ثم بعد ذلك قم بالنقر على استمرار وسوف يطلب منك بعد ذلك ادخال حسابك في جوجل كي تستطيع تحميل التطبيقات من بلاي ستور وتشغيلها على الكمبيوتر ..


بعد ادخال بريد جوجل وكلمة المرور سوف يتم تحويلك مباشرة بعد ذلك الى الواجهة الرئيسية تعرض لك احدث نسخة من نظام أندرويد . يمكنك بعد ذلك تشغيل تطبيق بلاي ستور وتنزيل جميع الألعاب للموبايل وتشغيلها على الكمبيوتر باستخدام برنامج بلو ستاك 


بهذه الطريقة يمكنك تثبيت اي تطبيق من متجر جوجل بلاي وتشغيله على الكمبيوتر . كما سوف تحصل على تجربة رائعة إن كنت من عشاق العاب الموبايل اثناء لعب العاب الأندرويد على شاشة كبيرة واستخدام لوحة المفاتيح للكمبيوتر للتحكم في الألعاب مما يجعلك تستطيع اللعب بشكل أسرع وتكون فائز في العاب القتالية اون لاين مثل لعبة pubg mobile .