برنامج حساب النسبة المئوية لاندرويد

حاسبة النسبة المئوية هي من بين أهم التطبيقات التي يجب أن تتوفر في هاتفك الذكي ، حيث توجد العديد من المواقف التي تستدعي منك استخدام إجراء عملية حسابية لـ حساب نسبة مئوية بين رقمين سواء لاستخراج نسبة من مبلغ او سعر منتج معين عليه تخفيض وغيرها من الامور الاخرى . في مثل هذه الحالات سوف يتم الاستغراق بعض الوقت ان قررت احتساب نسبة مئوية باستخدام الحاسبة العادية . لذلك نقترح عليك في هذا الموضوع أفضل وأسهل برنامج يعمل على هواتف الأندرويد تستطيع بواسطته تحويل الرقم الى نسبة مئوية بنقرة واحدة وبدون عناء .


هذا التطبيق الذي نتحدث عنه في هذا الموضوع متوفر على متجر جوجل بلاي بشكل مجاني لهواتف الأندرويد . وهو عبارة عن تطبيق تم برمجته من قبل مطورين محترفين لتوفير الوقت على المستخدم في معرفة نسبة الخصم لمنتج معين او استخراج نسبة من رقم معين أو معرفة نسبة الربح في حال كنت تخطط للدخول في مشروع او استثمار .

أول ما عليك القيام به وهو الولوج الى رابط تحميل البرنامج من متجر جوجل بلاي بالضغط هنا . ثم مباشرة بعد تشغيل التطبيق سوف تظهر لك واجهة على الشكل التالي ..


الان كيف احسب النسبة المئوية باستخدام البرنامج ! قم بالنقر في الخيار ' حساب نسبة من قيمة ' ، ثم بعد ذلك سيتم تحويلك الى صفحة اخرى بها ثلاث خانات . في الخانة الاولى نقوم بكتابة النسبة المئوية التي تريد استخراجها .. مثلا نكتب 20% ثم في الخانة التالية نكتب الرقم الذي نريد استخراج النسبة منه مثلا 100 ثم نقوم بالنقر على احسب 


ثم بعد ذلك ستظهر لك النتيجة في الخانة الثالثة . نفس الأمر بالنسبة لحساب قيمة نسبة وحساب قيمة بعد الخصم ، فقط توجه الى الصفحة الرئيسية للتطبيق واختار نوع العملية الحسابية التي تريد إجراءها