شروحات كوم شروحات كوم
جاري التحميل ...

فوائد التكنولوجيا في تطوير الشركات الصغيرة وإدارة المشاريع


التقنيات المتطورة فائدة كبيرة في تحسين انتاجيات الشركات الصغيرة وتسهيل عليها المعاملات اليومية مما يجعل التعاملات تتم بشكل أسرع . الشركات الصغيرة تعمل بشكل وثيق مع عملائها لتقديم لهم أفضل المنتجات أو الخدمات التي تفيدهم في حياتهم اليومية بشكل عام . ولكن بعد تقدم التكنولوجيا أصبح لها فوائد كبيرة في تطوير بعض الشركات .. وفي ما يلي سوف نتعرف سويا على اكثل المجالات التي أثرت فيها التكنولوجيا بشكل كبير على الشركات وزيادة إنتاجيتها بشكل ملحوظ ، والتي يمكنك ايضا الاستعانة بها إن كنت صاحب شركة .

1 - التشغيل الآلي للعمليات التجارية


تعتبر عمليات التشغيل الآلي من بين أهم ما وفرته التكنولوجيا للشركات ، ما جعل الشركات انتاجيات الشركات الصغيرة تتضاعف بشكل ملحوظ وجعلها أيضا قادرة على منافسة الشركات الكبيرة . يمكنك لبعض البرمجيات ان تنوب على المكاتب ومسك الدفاتر الخاصة بالشركات . انت كصاحب شركة صغيرة يمكنك استخدام مجموعة من التطبيقات التي تساعدك في ادارة الحملات الاعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من التطبيقات الاخرى التي تستطيع ان تنوب عليك في اتمام عمليات البيع على الانترنت بدون تدخل منك شخصيا ، وجعل المبيعات و المال تتكاثر بشكل تلقائي . خاصة وان كنت تبيع منتجات رقمية .

2 - حلول التخزين بأسعار رخيصة 


ان كنت صاحب شركة لها تعاملات كثيرة بشكل يومي ، فمن الطبيعي ان كل هذه التعاملات يجب حفظها على اساس الرجوع اليها في وقت الحاجة . في مثل هذه الحالات يمكنك الاستعانة بخدمة التخزين السحابي وتخزين السجلات و القيمة للشركة وحمايتها بأقل تكلفة .  متوفر عدد كبير جدا من خطط التخزين السحابي يمكنك الاختيار من بينها ما يناسب الشركة .


3 - سهولة التواصل 


مهما كان مجال أي شركة صغيرة حتما هي في حاجة إلى التواصل لتبادل الأفكار مع شركات أخرى ، او التواصل مع عملاء الشركة وكذلك تواصل الموظفين فيما بينهم ، الان عبر الانترنت يمكن لأي شركة التواصل بسهولة تامة و عمل اجتماع اون لاين وتوظيف العاملين من مختلف العالم باستخدام الاجهزة الذكية مثل الحواسب و الهواتف .

ومن أهم ما يمكن أن يجعل الإنترنت له فوائد كبيرة على الشركات الصغيرة وهي إمكانية برمجة روبوت رقمي 'chat bot' يعمل بخاصية الذكاء الاصطناعي للإجابة عن استفسارات العملاء من الصفحة الرئيسة لموقع الشركة ، وهذا بالتأكيد سوف يكون أقل تكلفة . توجد العديد من الشركات على الانترنت التي تعمل في مجال برمجة شات بوت خاص للشركات ، ليس عليك سوى دفع المال وهي تقوم بالمطلوب .

4 - إدارة المشاريع اون لاين


يوجد عدد كبير من الأدوات على الإنترنت لإدارة المشاريع الصغيرة او الكبيرة عن بعد . تخول لك هذه الأدوات متابعة وتدريب الفريق لإدارة المشروع ، من أهمها Zoho . يمكنك الاستفادة أيضا من هذه الأدوات مشاركة الوثائق في الوقت الحقيقي وكذلك إصدار فواتير للزبائن . خلاصة القول يمكنك الاعتماد على تلك الأدوات بشكل كامل لادارة المشاريع بشكل فعال . ما عليك القيام به وهو البحث في الانترنت عن الاداة المناسبة لك من ناحية السعر وجودة العمل .

عن الكاتب

abdenassae nasser

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

شروحات كوم