كيفية تغيير لون المجلدات الى اي لون - تغيير لون الفولدرات في الويندوز 10/7/8

تغيير لون الفولدرات بالرغم من انه امر في غاية الاهمية ويحتاجه الكثير من مستخدمين اجهزة الكمبيوتر سواء بنظام تشغيل ويندوز 7 او 8 او 10 . الا انه وللاسف شركة مايكروسوفت لم تهتم لهذا الأمر ولم تقوم باضافة هذه الخاصية في جميع اصدارات الويندوز . يبقى الخيار أمامك وهو انشاء مجلد باللون الأصفر وهو اللون الافتراضي الذي قامت شركة مايكروسوفت بتعيينه .

تغيير لون الفولدرات
تغيير لون المجلد على الويندوز قد يكون له فوائد عديدة ، سواء كنت تريد تزيين سطح المكتب او تمييز المجلدات المهمة . مثلا في حالة كانت لديك العديد من الملفات على سطح المكتب محتواها مختلف ، مثلا يمكنك تجعل المجلدات باللون الاحمر خاصة بمجلدات الصور و المجلدات باللون الوردي خاصة بمجلدات الفيديوهات .. ونفس الشيء مع باقي المجلدات الأخرى ، مثلا ان كنت تبحث عن فولدر خاص بالفيديوهات تبحث أولا عن اللون قبل اسم المجلد . وذلك بالتأكيد يسهل عليك العثور على الملف الذي تبحث عنه  .

ولكن على العموم لا تقلق إن لم يكن يتوفر خيار تغيير الألوان للفولدرات على الويندوز . سوف نتعرف معا في هذا الموضوع على برنامج تغيير شكل ولون الفولدر في جميع نسخ الويندوز 7 / 8 / 10 . كما يتميز البرنامج بسهولة استخدامه وتثبيته . حيث ما عليك القيام به فقط تحميل البرنامج نسخة محمولة ثم مباشرة بعد تشغيله للمرة الاولى سوف يتم اضافة خيار في الزر اليمين للماوس من خلاله تستطيع انشاء فولدر باي لون او تغيير الوان الفولدرات على سطح المكتب بنقرة واحدة .