اصلاح فيديو معطوب - برنامج حل مشكلة عدم تشغيل الفيديو على الكمبيوتر

في بعض الأحيان بعد تحميل مقطع فيديو من موقع ما او بعد استرجاع فيديو او اي فيديو تم نقله من الهاتف أو من فلاش ميموري او كارت ميموري الى جهاز الكمبيوتر ، تتفاجئ ان الفيديو تالف أو ولا يمكنك تشغيله ، حيث تظهر لك رسالة لا يمكن تشغيل هذا الفيديو . للاسف الكثير من يواجهون هذه المشكلة مع فيديوهات تحتوي على مشاهد مهمة لا يمكن تعويضها ، سواء لحفل زفاف أو عيد ميلاد او اي مناسبة اخرى . ولكن لا تقلق بعد الآن ، لحسن الحظ توجد العديد من طرق و برامج تشغيل مثل هذه الفيديو توفر لك أدوات إصلاح ملفات الفيديو التالفة سوف نتعرف على احداها في هذا الموضوع .

قبل البدء في الشرح دعني اخبرك ان الطريقة التي سوف نتعرف عليها في هذا الموضوع لا تعمل مع جميع الفيديوهات ، حيث أن نجاح عملية اصلاح فيديو معطوب تتوقف على حسب نوع العطب . ان كان الفيديو الذي تواجه مشكلة في تشغيله مهم بالنسبة لك ليس عليك سوى التجربة ، خاصة أن خطوات إتمام هذه العملية لا تستغرق منك إلا دقائق معدودة .

حل مشكلة فيديو معطوب
الطريقة التي سوف نعمل بها الآن وهي باستخدام برنامج تشغيل أي فيديو تالف وهو برنامج مجاني يدعى Digital Video Repair وهو عبارة عن أداة تعمل بشكل سريع على إصلاح المشاكل المتعلقة بتشغيل ملفات الفيديو على الكمبيوتر و يدعم جميع الصيغ تقريبا  من أهمها AVI / FLV MP4 / MKV .  البرنامج متوفر لأجهزة الكمبيوتر فقط ، من اجل استعماله في إصلاح فيديوهات الهاتف عليك اولا نقلها الى سطح المكتب كي تستطيع تشغيلها بواسطة البرنامج .
 
في البداية قم اولا قم بتحميل البرنامج من الموقع الرسمي من الرابط التالي :


بعد تشغيله على الحاسوب مباشرة قم بالنقر على خيار Input file من اجل استدعاء الفيديو المعطوب من حاسوبك ، ثم قم بالنقر على خيار Check errors 


بعد ذلك سوف يبدأ البرنامج بالبحث عن العطب في الفيديو التي تعيق تشغيله وإصلاحها تلقائيا 


بعد الانتهاء من هذه العملية سوف تظهر لك نسخة جديدة من الفيديو وقد تم حل جميع المشاكل التي تسبب في عدم تشغيله . ولكن كما ذكرت سابقا قد لا تعمل هذه الطريقة مع بعض الفيديوهات .