تحويل الفيس بوك الى اللون الاسود او اي لون اخر على الكمبيوتر + تفعيل الوضع المظلم

الوضع المظلم هي خاصية مهمة جدا متوفرة في العديد من المواقع والتطبيقات المشهورة ، مثل اليوتيوب و متصفح جوجل كروم و الماسنجر و الفايبر وغيرها من التطبيقات الاخرى ، وقد تعرفنا في موضوع سابق بشكل تطبيقي لكيفية تفعيل الوضع الليلي في الماسنجر ، وكذلك ايضا متوفر خيار الوضع المظلم في بعض انظمة التشغيل مثل الاندرويد و الويندوز 10 . 

تعتبر خاصية الوضع المظلم من بين أهم الخاصيات التي يجب على الجميع تفعيلها أثناء استخدام  الاجهزة الذكية مهما كان نوعها في الليل او الاماكن المظلمة ، وذلك لوقاية العين من الأشعة الضارة المنبعثة من الشاشة . حيث تعمل هذه الخاصية على تعطيل جميع الالوان المفتوحة وتحويل الشكل الى اللون الاسود وهو افضل لون مناسب للعين في الليل .

تغيير لون الفيس بوك الى الاسود او اي لون اخر

نظرا لان موقع الفيس بوك يعتبر أكبر شبكة اجتماعية يتصل بها اشخاص من جميع أنحاء العالم ويجلسون أمامها لفترة طويلة ، فقد تم برمجة اضافة تعمل على جوجل كروم من خلالها تستطيع تغير ثيم الفيس بوك وتفعيل الوضع المظلم على الكمبيوتر وتحويله بالكامل إلى اللون الأسود ، سواء الخلفية او القائمة العلوية والجانبية وعلبة الشات كل شيء يصبح باللون الأسود الداكن .

- كيفية تحويل الفيس بوك للاسود :


من أجل تغيير الوان الفيس بوك على شاشة الكمبيوتر بدون تحميل اي برنامج على الحاسوب ، كل ما يتوجب عليك القيام به وهو تثبيت اضافة على متصفح جوجل كروم تدعى Dark Theme for Facebook وهي اضافة حجمها صغير جدا لا تستغرق مدة تثبيتها إلا ثوان معدودة .


 بعد ذلك توجه الى موقع الفيس بوك وتسجيل الدخول إلى حسابك . ثم سوف تلاحظ وجود ايقونة هلال أسود بجانب شريط العناوين في المتصفح . قم بالنقر عليها من أجل تحديد الثيم الذي تريد تحويل الفيس بوك إليه ، سواء أحببت اللون الاسود او اي اللون الوردي او لون اخر ..


ان احببت تغيير الوان الفيس بوك الى اللون الوردي مثلا او اي الوان من اختيارك ، ثم بالنقر على خيار Create New Theme ثم مباشرة بعد ذلك سوف تظهر لك قائمة بألوان الفيس بوك يمكنك تغييرها بالكامل ، أو تغيير مثلا لون الخلفية او اي جزء اخر .