احدث التطبيقات للموبايل سنة 2019

تطبيقات الموبايل على جوجل بلاي أصبحت في السنوات الاخيرة يرتفع عددها بشكل هائل ، حيث بلغ عدد التطبيقات الجديدة في يناير 2019 إلى أزيد من 2.5 مليون وكلها تقدم وظائف مختلفة تجعل من الموبايل الخاص بك جهاز مهم يساعدك في القيام بالعديد من المهام .

لذلك وكي نوفر عليك عناء البحث عن أفضل و أحدث التطبيقات للموبايل الخاص بك وتجربة كل منها على حدى اختصرنا عليك الوقت في هذا المقال ، وقمنا بتحضير قائمة برامج  تضم أفضل وأهم و وأحدث التطبيقات المجانية الجديدة للموبايل  والتي تم اضافتها في متجر جوجل بلاي سنة 2019 لأصحاب هواتف أندرويد . وحصلت على تقييمات وتحميلات عالية .


تنويه : لقد تم اختيار هذه التطبيقات بالاعتماد على عدد التحميلات و التقييمات الإيجابية الحاصل عليها من قبل المستخدمين . ان لم تعجبك إحدى هذه التطبيقات انتقل الى التطبيق التالي .. ونحن نعدك بأنك سوف تجد ضمن القائمة تطبيقات جديدة لم تكن تعرفها ، ولم تقم بتثبيتها على الموبايل الخاص بك من قبل .

أحدث التطبيقات للموبايل سنة 2019 يجب أن تكون في هاتفك :

1: Nova Launcher


ان كنت تبحث عن افضل برنامج لانشر للموبايل الخاص بك فدعني ارشح لك تطبيق Nova Launcher والذي يعتبر من بين أفضل تطبيقات الاندرويد المحدثة لتغيير المظهر . لقد حصل على تحديث جديد سنة 2019 مما يجعله يتابع مسيرته كأفضل مشغل . حيث يأتي مع ثيم أنيق والكثير من الأدوات التي توفر لك إمكانية تخصيص . كما يتيح لك امكانية تغيير شكل الايقونات في الاندرويد عن طريق تحميل العديد من حزم الرموز من جوجل بلاي لتغيير مظهر الايقونات الى اشكال جميلة وانيقة .


2: Navigation Gestures


إذا كنت تحلم باستخدام إيماءات اجهزة الاندرويد الجديدة مثل Android Pie فلا تقلق ، الآن باستخدام هذا التطبيق يمكنك استخدام إيماءات ايفون x على جهازك الأندرويد . حيث يمكنك إضافة طريقة جديدة للتنقل بين صفحات هاتفك بشكل سريع . حيث يقوم التطبيق باستبدال زر الرجوع وزر الهوم وباقي الازرار او الغائها تماما . حيث تستطيع التنقل بشكل سريع عن بدون الحاجة لتلك الأزرار ، وهو سوف يكون مناسب لك ايضا ان كانت احدى تلك الازرار لا تعمل .



3: جوجل اسيستانت


يعتبر تطبيق مساعد جوجل Google Assistant من أفضل تطبيقات جوجل خاصة بعد التحديث الاخير الخاص بسنة 2019 . يتميز التطبيق اولا بكونه يعمل على جميع اجهزة الموبايل سواء كانت بنظام تشغيل android او IOS او اي نظام اخر . ان قمت بتثبيته على الهاتف الخاص بك واعتدت على استخدامه فلن نقوم بإلغاء تثبيته بعدها ابدا . 

حيث يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي ليسهل عليك التنقل بين التطبيقات و الصفحات في هاتفك ، كما يتيح لم امكانية تشغيل الأوامر الصوتية للقيام بجميع المهام عن طريق الصوت .. حيث يمكنك مثلا إلغاء قفل الهاتف عن طريق الصوت فقط باستخدام خاصية google voice بدون لمس الشاشة .

4: منبه المنبه


هذا هو أكثر تطبيق منبه مزعج في العالم ، ان كنت تعاني من مشكلة عدم القدرة على الاستيقاظ في الصباح الباكر ، فدعني ارشح لك هذا التطبيق المزعج . ولكن نصيحة لك يجب ان تفكر اكثر من مرة قبل استخدامك لهذا التطبيق لانه لا يوجد مجال للتراجع بعد ضبط المنبه باستخدام هذا التطبيق .

عندما يشتغل المنبه في الصباح يطلب منك القيام ببعض الأشياء كي تستطيع إيقافه ، مثلا يعطيك بعض الالغاز ويجب عليك حلها ، او يطلب منك تصوير جزء معين في منزلك تقوم بتحديدها أنت مسبقا ، وكل هذا يطلب منك تركيز للقيام به ، وبذلك سوف يذهب عنك النوم رغما عنك .
تحميل تطبيق منبه المنبه

5:  خلفيات حية 3D و 4D للموبايل


شرح تطبيق خلفيات رباعية وثلاثية الابعاد
نقصد بـ الخلفيات الحية وهي خلفيات تتفاعل مع حركة الهاتف ، اي انك ان قمت بتدوير أو تحريك الهاتف سوف تتغير وضعية الخلفية وسوف تظهر من زاوية جديدة . هذا النوع الجديد من التطبيقات سوف يقضي نهائيا عن تطبيقات الخلفيات المتحركة و الخلفيات الثابتة القديمة .

متوفر في التطبيق عدد كبير جدا من خلفيات رباعية الابعاد وثلاثية الابعاد متحركة بطريقة جديدة ومختلفة عن السابق ، أي أنها لا تتحرك إلا مع تحريك الموبايل . قم بتجربته على هاتفك كي تفهم ما نقصده .
تحميل تطبيق pixel 4d

6: لوحة مفاتيح SwiftKey‎

لوحة مفاتيح ذكية قادرة على ان تعلم نفسها بنفسها وتتعرف على اسلوبك في الكتابة لتساعدك بعد ذلك في الكتابة بشكل سريع . يوفر لك التطبيق مجموعة كبيرة من الصور المتحركة و الملصقات ، كما يتيح لك امكانية صناعة الملصقات الخاصة بك والكتابة عليها بشكل سريع أثناء المحادثات .

يتعلم التطبيق طريقتك في الكتابة و التعابير والمصطلحات التي تستخدمها بشكل مستمر تقترحها عليك فيما بعد . ربما هذه الميزة متوفرة في العديد من التطبيقات الاخرى ، ولكن هذا التطبيق يعمل بطريقة جديدة وذكية مختلفة تماما . يجب ان تجربه لتفهم ما نقصده .
تحميل تطبيق SwiftKey

7: Go to Sleep


ان كنت مدمن على الهاتف وتستخدم تطبيقات التواصل الاجتماعية بشكل مفرط فهذا التطبيق سوف يساعدك على حل هذه المشكلة . بعد تحميل التطبيق على هاتفك وتحديد الأوقات التي تخصصها للنوم فسوف يقوم من تلقاء نفسه بإيقاف جميع الاشعارات حتى لو كنت تعمل على في ذلك الوقت فسوف يخبرك بحلول موعد النوم . هذا التطبيق مفيد جدا لحل مشكلة إدمان الهاتف .
تحميل تطبيق Go to Sleep


8: Evernote


من افضل التطبيقات المحدثة سنة 2019 التي يجب ان تتواجد على هاتفك الأندرويد ، سواء كنت طالب او رجل اعمال او اي شخص مرتبط بمواعيد . وهو عبارة عن تطبيق تدوين المذكرات والملاحظات يساعدك في تنظيف حياتك اليومية و الحفاظ على افكارك الجديدة قبل نسيانها .

يمكنك إنشاء قائمة تقوم فيها بـ تدوين افكارك او الانجازات التي يجب عليك القيام بها في تاريخ تحدده بنفسك ، عن طريق تنسيقات انيقة متاح فيها امكانية اضافة الصور و الفيديوهات ..
تحميل تطبيق Evernote


9: Xender


من اهم التطبيقات التي يجب ان تتواجد على الموبايل الخاص بك ، حيث يوفر عليك استخدام كابل usb والبلوتوث . وظيفته الأساسية وهي نقل الملفات من هاتف الى هاتف او من هاتف الى كمبيوتر ويندوز أو ماك بدون استخدام الكابل او اي برامج اخرى .

سواء كنت تريد إرسال ملف الى حاسوب او هاتف اخر او استقبال ملف على هاتفك مهما كان نوعه سواء صور او فيديوهات او ملفات PDF ، فيكفي ان تقوم بتشغيل هذا التطبيق على جهازك واتباع التعليمات . يتميز هذا التطبيق بالسرعة الفائقة التي يعمل بها مقارنة مع تقنية البلوتوث او برنامج SHAREit .
تحميل تطبيق زيندر لنقل و مشاركة الملفات


10: PicsArt Photo Studio


يعتبر من بين أفضل تطبيقات جديدة لتحرير الصور و صناعة الملصقات وإضافة الملصقات وتوضيح الصور المشوشة وغيرها من التعديلات الأخرى التي يوفرها لك التطبيق . يكفي انه حاصل على أزيد من 500 مليون تحميله و تقييم 4.5 .  يتيح لك امكانية تخصيص صورك باستخدام العديد من الأدوات لجعل الصور كالنجوم السينمائيين .

الجديد في هذا التطبيق وهو خاصية التعديل الجماعي ، اي انك تستطيع تعديل صورة حبيبتك او صديقك وانت تدردش معه او معها اون لاين . حيث يستطيع كل واحد منكم إضافة لمساته الخاصة على الصورة في الوقت نفسه .
تحميل تطبيق PicsArt


11: Unified Remote

ان كنت تتوفر على موبايل أندرويد وجهاز كمبيوتر في نفس الوقت ، فدعني اخبرك ان هذا التطبيق يجب ان يكون مثبت على جهازك دائما مع التطبيقات الأساسية . يعد هذا التطبيق من بين أفضل احدث تطبيقات للتحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن بعد من خلال الموبايل . حيث يمكنك عمل إتصال بين هاتفك والكمبيوتر عن طريق الواي فاي او البلوتوث وجعل الهاتف الخاص بك يعمل كأنه كيبورد و ماوس لاسلكي للكمبيوتر . كما يمكنك تشغيل و اطفاء الحاسوب عن بعد انطلاقا من هاتفك فقط .

يتميز تطبيق Unified Remote بدعمه لجميع انظمة التشغيل تقريبا من اهمها اندرويد ولينيكس و ويندوز و الماك . أحدث الأدوات المضافة إليه في سنة 2019 وهي امكانيه عرض شاشة الكمبيوتر على الهاتف ، وامكانية نسخ النصوص والصور باستخدام زر جديد لم يكن في الاصدار القديم .
تحميل تطبيق Unified Remote


12: Shazam


كثيرا ما نصادف بعض المقاطع الموسيقية نسمعها بالصدفة في المكان المحيط بنا سواء في الشارع او أثناء متابعة التلفزيون .. قد تعجبك اغنية تسمعها بالصدفة وتريد معرفة اسمها للبحث عنها في اليوتيوب مثلا ، ذلك ما يقدمه لك تطبيق Shazam حيث يمكنك تشغيلها في اي وقت عندما تسمع موسيقى او اغنية تعجبك وسوف يقوم بدوره باعطائك اسم الاغنية ومصادر الحصول عليها سواء .

باختصار يقوم التطبيق معرفة اسم الاغنية من الصوت ، يتعرف عليها حتى لو كانت جودة الصوت ليست جيدة وعالية . كما يمكنك ايضا تشغيله بعد العثور عليها واضافتها لقائمة الاغاني المفضلة مباشرة من التطبيق .
تحميل تطبيق Shazam‏

13: Automate


تطبيق Automate هو عبارة عن روبوت يعمل بالنيابة عنك في انجاز المهمات على هاتفك ، مثلا يمكن ان تبرمج التطبيق على تشغيل أغنية معينة أو فيديو معين او موقع او تطبيق معين في وقت محدد او تاريخ محدد تقوم بتعيينه بنفسك . او مثلا يمكنك ان تقوم بجعل التطبيق يقوم تلقائيا بتشغيل وضع الطائرة في وقت النوم او في وقت العمل ..

حتى انك تستطيع تعيين إجراء معين يقوم به التطبيق بناء على الموقع الجغرافي ، حقا هذا التطبيق يعتبر من بين أفضل وأحدث التطبيقات التي بدأت تنتشر مع بداية سنة 2019 .

14: Tiny Scanner


كثيرا ما نقوم بقراءة كتب او مجلات و نصادف بعض الفقرات او الجمل نريد نقلها الى الهاتف ، سواء لترجمتها او لمشاركتها على حساباتنا في مواقع التواصل الاجتماعي ، من المؤكد أنك سوف تعاني كثيرا لكتابة فقرة من ورقة او كتابة على هاتفك . لذلك السبب يمكنك استخدام تطبيق Tiny Scanner كتطبيق اساسي على جهازك ، وهو عبارة عن ماسح ضوئي باستخدام الكاميرا .

ما عليك القيام به وهو تثبيته على هاتفك وتشغيله ثم مباشرة بعد ذلك قم بتوجيه الكاميرا نحو اي ورقة او كتاب وسوف يقوم بتحويل الصورة الى نص مكتوب في هاتفك ، يمكنك نسخ النص أو مشاركته او حفظه كملف PDF .

15: Greenify‏


يساعدك هذا التطبيق لإطالة عمر البطارية الى اطول مدة ممكنة . يعمل بطريقة حديثة لتوفير البطارية حيث انه يعمل في الخلفية على تجميد او ايقاف تشغيل التطبيقات التي سوف تخبره بها والتي تعمل تلقائيا بشكل دائم ، مثلا يمكنك جعل تطبيق الفيس بوك ماسنجر او الواتس اب لا يعملان الى عندما ترغب أنت في تشغيلهم بشكل يدوي . هذه الطريقة تحافظ على البطارية فعلا ولكن يجب ان تعلم انك لن تتوصل بأي اشعارات من التطبيقات التي قمت بتوقيفها مؤقتا حتى تقوم بتشغيلها بنفسك .
تحميل التطبيق Greenify