أخف متصفحات سريعة بديلة لمتصفح جوجل كروم

اخف متصفح في نظر الكثير من الأشخاص هو متصفح جوجل كروم ، ولكن في الواقع ظهرت مؤخرا العديد من المتصفحات التي تعمل بكفاءة وسرعة عالية جدا بالرغم من أنها غير مشهورة . في الوقاع المتصفحات المعروفة مثل جوجل كروم وفايرفوكس واوبرا تعد من افضل المتصفحات ، ولكن عيبها الوحيد انها تستهلك موارد الكمبيوتر بشكل كبير مما يجعلها تعمل بشكل بطيء على الاجهزة الضعيفة . ولكن على العموم لا تقلق إن كنت تواجه هذه المشكلة ، حيث سوف نشارك معكم اليوم أفضل متصفحات خفيفة يمكنك استخدامها كبديل لجوجل كروم ، وتعمل بشكل سريع .


-1 : متصفح  Addap’s


متصفح خفيف يعمل بفكرة جديدة ، حيث يقوم بترتيب تصفحك و سجل البحث في قائمة يسهل عليك الوصول اليها في اي وقت ، كما يتيح لك امكانية مشاركة جميع نشاطاتك التي قمت بها مع اصدقائك . يتيح لك ايضا امكانية انشاء بيئات كل منها يتكون من محتويات و مواقع وتطبيقات تقوم بتحديدها بنفسك ليسهل عليك فصل أوقات العمل عن أوقات الترفيه وغيرها ..


- 2 متصفح cocoon


في الأصل كان عبارة عن اضافة لاخفاء الهوية على متصفح موزيلا ، ولكن تم تطويره ليصبح من افضل متصفح خفيف يمكنك تثبيته على جهازك الويندوز أو الماك . المميز في المتصفح انه يحمي خصوصيتك على الانترنت بشكل كامل ، أي أنك تصبح مجهول تماما ، و تحذيرك في حالة كنت على وشك تحميل ملف ضار . غير ذلك لا توجد به اي ادوات اخرى تسبب في بطء التصفح ما يجعله مناسب للاجهزة ذات إمكانيات ضعيفة او متوسطة .

- 3 : متصفح Browse without tabs


يعد هذا المتصفح من افضل واخف المتصفحات يمكن الاعتماد عليك كبديل لجوجل كروم . كما أنه يعتبر من أفضل حل للأشخاص الذين يعانون في مشكلة بطء تصفح المواقع على المتصفحات الافتراضية . حيث انه خال من اي اضافات او اكواد غير مهمة ، كما يتميز بواجهة بسيطة جدا . ذلك ما يجعله خفيف وسريع . كل ما هو متوفر في الواجهة الخاصة به وهو شريط العناوين لإدخال العناوين .

يمكنك تحميل المتصفح على جهازك الكمبيوتر سواء كان يعمل بويندوز أو الماك . ما عليك القيام به وهو الولوج الى الموقع الرسمي ثم وضع ايميلك وبدء التثبيت .


المتصفح متوفر للويندوز ولينكس و الماك و الاندرويد و ios .


- 4 : متصفح  Brave


هو عبارة عن متصفح مفتوح المصدر ، سوف يخلصك من جميع المشاكل التي تعاني منها مع المتصفحات الأخرى . سوف يخلصك من مشكلة الاعلانات المزعجة وسوف يوفر لك سرعة فائقة في التصفح .. أليس ذلك رائعا !! 

يمكنك تحميل المتصفح على أجهزة الكمبيوتر تعمل بنظام تشغيل ويندوز و لينكس و أندرويد و ماك و آي او اس .