تفعيل الوضع الليلي في جوجل كروم للاندرويد من الاعدادات

تفعيل الوضع الليلي في متصفح جوجل كروم للاندرويد هي من أهم الميزات التي قامت شركة جوجل اضافتها للمتصفح في التحديث الاخير لجعل جميع المستخدمين قادرين على تفعيل اللون الأسود بشكل رسمي من خلال إعدادات المتصفح . حيث انك بعد تفعيل هذا الوضع على الهاتف الخاص بك ، يتم تلقائيا بتغيير خلفية جوجل كروم الى اللون الاسود او الرمادي الداكن في جميع المواقع و الصفحات ، سواء كان فيس بوك او سناب شات او تويتر او موقع اخر سوف يظهر باللون الأسود بدون استخدام أي متصفح ليلي .


 للاسف بالرغم من أن معظم التطبيقات المشهورة قامت بتوفير هذه الخاصية للمستخدم من بينها الفيس بوك ماسنجر واليوتيوب والانستقرام و الواتس اب عن قريب .. وغيرها من المواقع والتطبيقات الأخرى . إلا أن متصفح جوجل كروم تأخر كثيرا في توفير هذه الخاصية للمستخدمين .

اقرأ أيضا :
تفعيل اللون الأسود في الماسنجر

تفعيل الوضع المظلم في جوجل كروم بطريقة رسمية :


توجد العديد من الطرق المنتشرة في المدونات والمنتديات لطرق ملتوية ومعقدة لطريقة تفعيل خاصية الوضع الليلي على جوجل كروم او خاصية night light كما يسمونها الكثير ، ولكن لن تحتاج اليها بعد الآن ، حيث أصبح الجميع الآن قادر على تفعيله في الهاتف الخاص به بنقرة واحدة . فقط ما عليك القيام به وهو اتباع الخطوات التالية :



قم اولا بالدخول متجر جوجل بلاي على هاتفك الأندرويد ثم ابحث عن تطبيق google chrome ، ثم بعد ذلك قم بالنقر على تحديث كي تقوم بترقية المتصفح الى الاصدار الاخير . ثم بعد ذلك قم بتشغيل المتصفح ثم في شريط العناوين أدخل الرمز التالي chrome://flags ، ثم في مربع البحث قم بكتابة Dark mode 


بعد ذلك سوف يظهر لك خيار الوضع الليلي قم بالنقر على default ، ثم النقر على خيار Enabled 

بعد ذلك ما عليك القيام به هو إعادة تشغيل المتصفح ، ثم بعد ذلك سوف تلاحظ تغيير خلفية المتصفح وجميع المواقع و الصفحات الى اللون الاسود . يمكنك الغاء الوضع المظلم باتباع نفس الخطوات ، وفي الخطوة الأخيرة قم بالنقر على Disabled ، لتغيير الإعدادات الافتراضية .