كيفية ازالة برنامج انتي فايروس من الكمبيوتر بالطريقة الصحيحة

برامج الحماية تعمل بطريقة مختلفة نوعا ما عن البرامج العادية ، لذلك يواجه الكثير من المستخدمين مشكلة ازالة برنامج انتي فايروس الذي يستخدمه من الكمبيوتر . في الواقع ازالة برنامج انتي فايروس من الكمبيوتر بالطريقة الصحيحة تعتمد على استخدام أداة 'clear' مخصصة من الشركة المطورة للبرنامج . وتلك هي الطريقة الوحيدة حذف برامج الحماية من جذورها بالطريقه الصحيحة بدون ترك له على الجهاز الخاص بك .

يعود السبب في صعوبة ازالة برامج انتي فايروس بالطريقة العادية وهو ان برنامج انتي فايروس يعمل على منع الفيروسات من الوصول إلى الكمبيوتر وللقيام بذلك فإنها ترتبط بالملفات الرئيسية للنظام . مع العلم ان برامج الحماية ليست كلها تتطلب أداة حذف ، ويمكن حذف البرامج من جذورها بطريقة عادية ، ولكن نتيجة ذلك تبقى آثار ومخلفات عالقة في نظام التشغيل  تظهر من وقت لآخر على سطح المكتب ، تدل على ان البرنامج لم يتم حذفه بشكل كامل .


وهذه قائمة البرامج التي سوف نقوم باستعراض أدوات حذفها من جذورها بالطريقه الصحيحة ، وهي أداة مخصصة لكل برنامج بشكل رسمي من الموقع الرسمي :
  • اداة حذف افاست 
  • أداة حذف avg
  • أداة حذف eset
  • أداة حذف كاسبر سكاي

ان كنت تستخدم برنامج غير مشهور ولا توجد أداة حذفه ضمن الأدوات في القائمة أعلاه ، يمكنك استخدام برنامج IObit Uninstaller لحذف البرامج من جذورها وهو يعمل بكفائة عالية مع معظم برامج الحماية و البرامج العادية .


حذف برنامج افاست بالطريقة الصحيحة من جذوره avastclear

avastclear tool هي أفضل أداة يمكنك استخدامها لإزالة برنامج avast من الكمبيوتر بالطريقة الصحيحة من جذوره ، تعمل هذه الأداة مع جميع نسخ وإصدارات افاست من بينها avast free antivirus ، avast premier ، avast internet security .

بعد تحميل اداة avastclear قم بتشغيل الكمبيوتر بالوضع الامن ثم بعد ذلك قم بتشغيل البرنامج وسوف يبدأ بعد ذلك تلقائيا بمسح البرنامج من جذوره وبشكل نهائي . (التحميل من هنا)

طريقة حذف avg نهائيا

تعد أداة avg uninstall tool افضل طريقة لمسح البرنامج بشكل نهائي من الحاسوب . كما انها طريقة سهلة جدا ، حيث كل ما عليك القيام به هو تحميل الاداة على حاسوبك ثم تشغيله وسوف يبدأ تلقائيا بمسح البرنامج من جذوره  . (التحميل من هنا)

حذف کامل eset smart security

إزالة برنامج انتي فايروس eset  من جذوره بالطريقة الصحيحة لا تتم إلا باستخدام ESET uninstaller tool وهي عبارة عن برنامج صغير يمكن تحميل من الموقع الرسمي للبرنامج ، تعمل على ازالة البرنامج من الجهاز بشكل نهائي بدون ترك اي اثار او مخلفات له . (التحميل من هنا )

كيفية حذف برنامج كاسبر سكاي

لـ ازالة برنامج kaspersky بشكل نهائي من الجهاز ، عليك استخدام kaspersky uninstall tool وهي الاداة المخصصة لـ حذف برنامج الحماية كاسبر من جذوره وبطريقة سهلة وسريعة . ما عليك القيام به وهو تحميل الاداة على حاسوبك ثم تشغيلها بعد ذلك سيتم إلغاء تثبيت البرنامج من الكمبيوتر . (تحميل البرنامج من هنا)