تحويل الصوت الى نص في الواتس اب يدعم الترجمة من والى اي لغة

الآن بات بإمكانك جعل تطبيق واتس اب مميز في هاتفك الاندرويد ، حيث سوف نتعرف على كيفية اضافة ميزة جديدة مفيدة لك في الكثير من الحالات وسوف توفر عليك الكثير من العناء . حيث سوف نتعرف على شرح كيفية اضافة زر جديد  يمنحك إمكانية تحويل الصوت إلى النص في الواتس ، اي انك تستطيع تحويل الرسائل الصوتية إلى نص مكتوب مع إمكانية ترجمة الصوت . سواء كان الاوديو باللغة العربية او الانجليزية او الفرنسية او اي لغة في العالم .

تعتبر مميزات تحويل الصوت الى نص في الواتس اب كثيرة ومتعددة ، من أهمها مثلا انك في مكان فيه الكثير من الناس من حولك وتريد الاستماع إلى رسالة اوديو في الواتس اب ولا تتوفر على سماعات الأذن ، في مثل تلك الحالات سيكون خيار تحويل الكلام الى نص هو الأفضل لك . هذا بالاضافة الى امكانية ترجمة الرسائل الصوتية ، حيث انك بعد تحويل الرسالة الصوتية إلى نص مكتوب تستطيع حينها ترجمتها بسهولة ، في حالة كنت تدردش مع شخص اجنبي .


تحويل الصوت الى نص وترجمته في الواتس اب 

اولا لكي تستطيع تحويل رسالة صوتية في الواتس اب الى نص مكتوب ومترجم سوف تحتاج الى تطبيقين . التطبيق الأول يدعى Voicepop وهو تطبيق يوفر لك امكانية تحويل الملف الاوديو الى نص مكتوب تستطيع نسخه . ثم التطبيق الثاني يدعى Gboard وهو تطبيق من جوجل عبارة عن برنامج لوحة مفاتيح تتيح لك امكانية ترجمة فورية للرسائل .

تحويل الصوت الى نص في الواتساب

شرح مختصر للخطوات :
  • قم بتثبيت تطبيق Voice Pop على هاتفك 
  • قم بتشغيله ثم انقر على خيار try in WhatsApp 
  • بعد ذلك لترجمة الرسائل الصوتية إلى كتابة قم بالنقر على الاوديو نقرة مطولة ثم انقر على زر المشاركة في الاعلى
  • ستظهر لك العديد من الخيارات للمشاركة ، قم بتحديد تطبيق try in WhatsApp
  • ثم قم باختيار لغة الكلام في الملف الصوتي ، ثم انتظر قليلا لحين تحويله الى نص 
بعد تحميل وتشغيل تطبيق Voice Pop على الموبايل الخاص بك ، سوف تظهر لك بعض التعليمات توضح لك طريقة عمل التطبيق . قم بالنقر على خيار try in WhatsApp 


بعد سيتم تحويلك الى تطبيق الواتس اب ، ماعليك الان الى النقر نقرة مطولة على اي رسالة صوتية تريد تحويلها الى كتابة ثم النقر على زر المشاركة ، ثم النقر على تطبيق Voice Pop ضمن خيارات المشاركة


بعد ذلك سوف يطلب من تحديد لغة المتحدث في الاوديو ، بعد ذلك بلحظات قليلا سوف يتم تحويل الاوديو الى كتابة ، تستطيع نسخها و ترجمتها بالطريقة الموضحة في السطور التالية . مع العلم ان هذا التطبيق يدعم تحويل الاوديو الى نص مكتوب ايضا على الفيس بوك ماسنجر و لاين و تطبيق تالك .

كيفية ترجمة رسالة صوتية بعد تحويلها الى كتابة 

بعدما تعرفنا على كيفية تحويل الصوت للكتابة في الواتس اب ، جاء دور ترجمتها . الام ما عليك القيام به من أجل الترجمة الفورية من داخل تطبيق الواتس اب وهو تحميل برنامج G Board ثم مشاهدة الحلقة التالية للتعرف على طريقة اضافة زر الترجمة في الواتس اب 

مع العلم ان هذه الطريقة ليست مخصصة لترجمة الملفات الصوتية فقط ، بل يمكنك ترجمة فورة لأي كلمة او جملة بمجرد من داخل التطبيق بسهولة وسرعة .