هكذا يمكنك تشغيل الكيبورد العادي على هاتف اندرويد او تابلت

شخصيا اعرف الكثير من الأشخاص يفضلون العمل بأجهزة الكمبيوتر فقط لسبب واحد وهو سهولة الكتابة باستخدام لوحة المفاتيح الكبيرة والواضحة التي تسهل عليك الأمر بشكل كبير مقارنة بشاشة الهاتف . ولكن ما لا يعرفه هؤلاء أن إمكانية تشغيل الكيبورد على الاندرويد هي متاحة بالفعل ، وتوجد العديد من الطرق التي تستطيع من خلالها توصيل لوحة مفاتيح عادية مثل المستخدمة في الكمبيوتر على الهاتف او التابلت ، وذلك بسهولة تامة ولن تحتاج إلى استخدام اي برنامج خارجي .

لقد قمت بتجربة العديد من لوحات المفاتيح الخاصة بالهاتف العادية مثل Gboard مع الإيماءات ، ولكن لم احصل على تجربة مرضية في الكتابة بشكل سريع على الهاتف اكثر من استخدام كيبورد حقيقي مثل اجهزة الكمبيوتر والاب توب . ذلك يعطيك امكانية كتابة أضعاف ما يمكنك كتابة في لوحة مفاتيح صغيرة على شاشة الهاتف بالبصمة . خاصة وإن  كنت مدون او مدمن على تطبيقات المحادثات الكتابية .


طريقة تشغيل الكيبورد على الاندرويد

الامر سهل جدا وغير معقد ، حيث كل ما عليك القيام به لتوصيل اي لوحة مفاتيح خارجية مع الهاتف او التابلت ، وهو شراء قطعة توصيل حجمها صغير تدعى USB OTG وهي عبارة عن قطعة تحويل اي كابل usb إلى OTG وجعل إمكانية توصيلها بالهاتف او التابلت أمر متاح .


سعر تلك القطعة رخيص جدا يبدأ من 1 دولار فما فوق ، وهي متوفرة في مختلف المتاجر الإلكترونية . يمكنك شرائها بـ 1 دولار من موقع DX العالمي من الرابط التالي : USB OTG

ضبط الاعدادات لتشغيل كيبورد خارجي على الهاتف او التابلت

في الواقع هناك احتمال كبير ان يعمل الكيبورد بشكل تلقائي بمجرد توصيله مع الهاتف . على العموم ما عليك القيام به وهو تجربة الكتابة على أي تطبيق إن لم يعمل قم بتطبيق الخطوات التالية


  • اذهب إلى صفحة "Settings" الإعدادات
  • ثم انقر على خيار "General management"
  • ثم في الصفحة التالية انقر على "Language and input"
  • ثم في النهاية انقر على خيار "Physical keyboard"
  • في تلك الصفحة سوف تجد اسم لوحة المفاتيح التي قمت بتوصيلها ( مثلا Magic Keyboard ) . ثم بالنقر عليها ثم اختيار اللغة الافتراضية للوحة المفاتيح وغيرها من الاعدادات الاخرى 

الان افتح أي تطبيق مثل الواتس اب او الفيس بوك ماسنجر او اي صفحة على الويب وابدأ الكتابة وسوف تلاحظ او الكيبورد الخارجي يعمل بشكل جيد . مبروك عليك !

ملاحظة : الخطوات المذكورة أعلاه لتفعيل لوحة المفاتيح الخارجية هي مطبقة على هاتف  Samsung Galaxy S8 بنظام تشغيل android 8 ero . لذلك فإنه من المحتمل ان تجد اختلاف بسيط الخطوات على أي هاتف بنظام تشغيل مختلف .

مواضيع أخرى مشابهة :
1: تشغيل الكيبورد و الماوس الخاص بالكمبيوتر على الموبايل :
بهذه الطريقة تستطيع توصيل الهاتف بالكمبيوتر وعرض الشاشة عليه ، لتستطيع بعدها التحكم بشكل كلي في الهاتف . حيث يمكنك الكتابة في الهاتف باستخدام لوحة مفاتيح الكمبيوتر وكذلك تشغيل الماوس الخاص بالكمبيوتر على الهاتف .

جميع روابط البرامج المذكورة في الشرح تجدها هنا

2: تحويل الهاتف الى لوحة مفاتيح وماوس لاسلكي للكمبيوتر :
الان في هذه الفقرة سوف نتعرف على شيء مختلف تماما ، ماذا لو اخبرتك انك تستطيع تحويل هاتفك الى كيبورد وماوس بدون كابل للهاتف ! نعم يمكنك ذلك بسهولة تامة . ما عليك الا اتباع الدرس التالي نوضح فيه كل الخطوات التي يجب عليك اتباعها لإتمام ذلك


جميع روابط البرامج المذكورة في الشرح تجدها هنا .