تحذير خطير من برنامج تكبير وتصغير العمر FaceApp ! شاهد بنفسك أين تذهب صورك وكيف تقوم بحذفها

في الآونة الأخيرة انتشر تطبيق FaceApp وهو برنامج تكبير العمر أو تصغير العمر ، حيث يقوم بتحويل الوجه الى عجوز او تحويل وجه الرجل الى امرأة .. الكثير من المستخدمين يقومون برفع صورهم في التطبيق بكميات كبيرة وبشكل يومي دون أن يقرؤوا شروط التطبيق او سياسة الخصوصية حول استخدام بيانات المستخدمين .

شخصيا بعد مشاهدة الكثير من المدونات الاجنبية تحذر من رفع الصور على تطبيق فيس آب قمت بنفسي بالتوجه إلى الموقع الرسمي للتطبيق ثم قراءة الشروط وسياسة الخصوصية .. ووجدت فعلا مكتوب انه بمجرد تثبيت التطبيق على هاتفك ورفع صورك عليه فأنت تمنح الحق لادارة التطبيق في استخدام صورك في امور تجارية ، مثل الحملات الاعلانية أو ربما نشرها في منصات بدون علمك بذلك .


يمكنك ان تتأكد بنفسك بالولوج الى الموقع الرسمي لتطبيق faceapp ثم قراءة صفحة سياسة الخصوصية ، توجه مباشرة الى البند رقم 5 المتعلق باستخدامات محتوى المستخدمين ، وهناك سوف تجد الحقوق التي تمنحها لمطوري التطبيق بمجرد تثبيته على هاتفك ورفع الصور الخاصة بك عليه .
صفحة سياسة الخصوصية على الموقع الرسمي للتطبيق

كيفية حذف الصور من تطبيق FaceApp

شاهد الدرس المصور التالي والذي نوضح فيه طريقة مسح الصور من تطبيق فيس اب ومنعه من بيع صورك واستغلالها في أمور تجارية ..


الرسالة : Im asking to delete my data from your server depending your privacy

الخطوات باختصار 

  • قم اولا بتشغيل تطبيق تكبير العمل faceapp 
  • ثم قم بالنقر على خيار الإعدادات "Settings"
  • ثم قم بالنقر على خيار الدعم او "Support"
  • ثم انقر على خيار " Report bug and send logs "
  • بعد ذلك ستظهر لك نافذة لمراسلة الدعم ، قم بنسخ ولصق الرسالة من الاعلى ثم ارسالها لهم .


بعد تطبيق الشرح وارسال الرسالة إليهم فهم حينها مجبرون على تلبية طلبك ومسح جميع بياناتك من التطبيق . وسوف يردون عليك في وقت قصير برسالة تفيد انه تم مسح الصور من تطبيق faceapp