كيفية اعطاء ip الطابعة بسهولة

تعيين عنوان ip للطابعة هي خطوة في غاية الأهمية ، حيث انك بعد اعطاء ip الطابعة يصبح من السهل عليك العثور عليها وتوصيلها مع الكمبيوتر او اي جهاز اخر بسهولة تامة عبر الشبكة . في كثير من الأحيان قد تواجه مشكلة في ايجاد الطابعة على الكمبيوتر او الهاتف .. في مثل هذه الحالات ما عليك القيام به وهو تثبيت ip للطابعة بشكل يدوي كي تستطيع توصيلها مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق الواي فاي بسهولة وسرعة .

قبل البدأ في شرح اعطاء ip الطابعة وتغيير الاي بي القديم ، يجب عليك أولا إتباع خطوات استخراج ip address الطابعة الحالي ، بعدها سوف نتعرف على شرح كيفية تغييره الى اي بي من اختيارك ، يسهل عليك حفظه وإدخاله في اي جهاز اخر لتوصيل الطابعة بشكل سريع .


كيفية معرفة عنوان ip الطابعة

تعرفنا في موضوع سابق على شرح مفصل لكيفية معرفة عنوان اي بي ادرس الخاص بالطابعة ، سواء على الكمبيوتر أو الهاتف . يمكنك اتباع الشرح في الموضوع التالي : كيفية معرفة ip الطابعة باسهل طريقة

طريقة  اعطاء ip الطابعة بشكل يدوي

بعد معرفة عنوان الاي بي الطابعة من الشرح المشار اليه في الأعلى قم الآن بتشغيل المتصفح على حاسوبك ، ثم قم بادخال IP الطابعة في شريط العناوين ثم اتبع الخطوات التالية :
ملاحظة : صفحة إعدادات الطابعة تختلف حسب نوع الطابعة ، ولكن مهما كان نوع الطابعة ابحث عن الخيارات المشار إليها في الخطوات في الاسفل
  • مهما كانت ماركة الطابعة التي تمتلكها ، ابحث عن خيار ip adress 
  • ثم ابحث عن خيار Set static IP address ثم قم بالنقر عليه للانتقال إلى صفحة تغيير ip الطابعة
  • ثم بعد ذلك قم بتعديل الاي بي القديم ، ثم ادخال ip جديد من اختيارك ثم انقر على submit


بعد تعديل ip الطابعة واضافة اي بي جديدة ، تأكد من النقر على submit ، وهي خطوة مهمة يجب القيام به ليتم تثبيت الـ ip الجديد وتعيينه للطابعة .

بعد ذلك ما عليك القيام به من اجل الدخول الى اعدادات صفحة الطباعة وهو كتابة عنوان اي بي ادريس الجديد في شريط العناوين على أي متصفح تستخدمه في حاسوبك .