أفضل برنامج قطع النت عن التطبيقات للاندرويد

احيانا اثناء استخدام هاتف الاندرويد الخاص بك قد تحتاج إلى حجب الانترنت عن بعض التطبيقات او اغلاق الواي فاي على بعض التطبيقات ومنع النت من الوصول إليه . مثلا قد تريد اغلاق الواي فاي عن الواتس اب او الفيس بوك او اي تطبيق اخر لمنع وصول الرسائل الى هاتفك . كذلك ربما يكون النت لديك ضعيف فترغب بتوفيره عن طريق قطع النت عن التطبيقات التي تستهلك الأنترنت  في الخلفية .

الآن السؤال الذي قد تطرحه هو هل توجد طريقة منع التطبيقات من الوصول للانترنت !! الجواب  نعم توجد العديد من الطرق للقيام بتلك العملية سواء عن طريق ايقاف التطبيقات مؤقتا وهي عملية يمكن القيام بها بشكل يدوي وبدون الحاجة الى اي برنامج .. أو يمكنك القيام بذلك باستخدام برنامج قطع النت عن التطبيقات ، وهو يعتبر أسهل وأفضل حل مناسب للاندرويد بالتحديد ولحسن الحظ هو لا يتطلب وجود روت في الهاتف .

لحسن الحظ يوجد في جوجل بلاي عدد كبير من برامج قطع النت عن التطبيقات ، ولكن معظمها لا يعمل بكفاءة عالية مقارنة مع برنامج " حجب الانترنت عن التطبيقات " الذي سوف نشارك معكم اليوم في هذا الموضوع . وهو حاليا يعتبر أفضل برنامج في هذا المجال وقد يكون مشابه نوعا ما الى برنامج قطع النت الشهير bitdefender من ناحية احترافيته . يمكنك ببساطة استخدامه في العديد من الأمور من بينها منع الانترنت على بعض التطبيقات التي تستهلك رصيد البيانات من أجل توفير الباقة ، او عمل ايقاف بشكل مؤقت لبعض التطبيقات في هاتفك من اجل منع وصول الاشعارات المزعجة ، خاصة ان كنت تلعب لعبة او تدردش مع احد اصدقائك في أحد التطبيقات الاجتماعية .


طريقة حجب الانترنت عن بعض التطبيقات

أول ما عليك القيام به في البداية وهو تحميل برنامج قطع النت عن التطبيقات وتثبيته على هاتفك الاندرويد من الرابط التالي ( Internet blocking of applications ) ، ثم مباشرة بعد ذلك سوف يبدأ البرنامج بالعمل في الخلفية تلقائيا . اما بخصوص طريقة ايقاف النت عن التطبيقات باستخدام البرنامج فهي تتلخص في الخطوات التالية :

برنامج قطع النت عن التطبيقات
  • قم اولا بتشغيل البرنامج بعد تثبيته على هاتفك
  • ثم بعد ذلك سوف تظهر لك جميع التطبيقات المثبتة على الهاتف
  • قم بتحديد اي تطبيق تريد ايقاف الواي فاي او النت عنه
  • ثم قم بتفعيل خيار قطع الانترنت في اعلى التطبيق


برامج أخرى مشابهة لقطع النت عن التطبيقات 

1: برنامج NetGuard - no-root firewall

يوفر لك برنامج NetGuard إمكانية التحكم في الانترنت على هاتفك . حيث يوفر لك لوحة تحكم سهلة الاستخدام لمنع النت عن اي تطبيق في الهاتف . سواء كان الواتس اب او الفيس بوك او بعض البرامج الاخرى المثبتة . يتميز البرنامج انه يعمل بدون روت .

2: برنامج Internet App Blocker‏

برنامج اخر سهل الاستخدام لمعرفة جميع البرامج التي تعمل في الخلفية وتستهلك الانترنت تلقائيا . كما يوفر لك امكانية قطع النت او حجب النت عن اي برنامج مثبت في هاتفك الاندرويد .

بإتمام تلك الخطوات سوف يتم قطع النت عن التطبيقات المحددة الان من اجل ارجاع الانترنت مرة اخرى للتطبيقات ، ثم قم بإلغاء التحديد عن اي برنامج تريد منع قطع النت عنه .

طريقة اغلاق الواي فاي عن الواتس اب

غالبا ما نتلقى العديد من الاستفسارات من متابعين مدونتنا حول كيفية اغلاق الواي فاي او قطع النت عن الواتس اب . يمكنك استخدام البرنامج السابق فهو سوف يفي بالغرض . او يمكنك ايضا استخدام طريقة أخرى تعتمد على إيقاف التطبيق التي تعمل في الخلفية بشكل مؤقت بدون برنامج . يمكنك التعرف عليها في الفيديو التالي ..


بعد تطبيق الشرح الموضح في الدرس ، سوف يتم عمل ايقاف للتطبيق بالكامل وبما فيها سوف يتم قطع النت عنه . ولكن للأسف تلك الطريقة تقوم بإغلاقه لمدة محدودة فقط . لهذا السبب نحن ننصح باستخدام الطريقة الاولى بواسطة برنامج حجب النت عن التطبيقات .