تحميل لوحة مفاتيح عربية على سطح المكتب بمميزات رائعة

كثير من الأشخاص مستخدمي أجهزة الكمبيوتر يواجهون مشكلة في الكتابة باللغة العربية بسبب ان لوحة المفاتيح الخاصة باللاب توب او جهاز الكمبيوتر لا تدعم اللغة العربية ، وبالتالي سوف يكون من الصعب جدا الكتابة بشكل سريع او ايجاد زر ما بسرعة . لهذا السبب يجد الكثير ان الحل الوحيد وهو تحميل لوحة مفاتيح عربية على شاشة سطح المكتب والاستعانة بالفأرة للكتابة بشكل سريع بالحروف العربية .

تحميل كيبورد عربي للكمبيوتر يعتبر أفضل حل مؤقت للاستعانة به للكتابة بالحروف العربية في حالة كان الكيبورد في حاسوبك لا يدعمها . ولحسن الحظ توجد العديد من البرامج المجانية التي توفر لك لوحات مفاتيح للكمبيوتر باشكال متنوعة . من بينها اخترنا لكم أفضل برنامج عربي يدعى ' Comfort On-Screen Keyboard Pro ' . يدعم جميع اللغات من بينها اللغة العربية ، يوفر لك امكانية اضافة كيبورد عربي على شاشة الكمبيوتر الخاص بك ، مع إمكانية التخصيص و التحكم في المظهر أو تغييره الى عدة اشكال انيقة وجميلة . 


يمكنك استخدامها على حاسوبك والكتابة بها على جميع الصفحات و البرامج ، سواء كنت تريد كتابة نص على برنامج الوورد او في اي موقع او برنامج اخر ، حيث انها عبارة عن نافذة صغير عائمة وظيفتها لا تختلف نهائيا عن لوحة المفاتيح الافتراضية للكمبيوتر . كذلك سوف نتعرف نهاية الموضوع على لوحة مفاتيح عربية اون لاين ، لا تنسو تجربتها ايضا .

مميزات لوحة مفاتيح Comfort On-Screen Keyboard Pro :

  • يدعم الحروف العربية وجميع اللغات الاخرى
  • امكانية تغيير مظهر لوحة المفاتيح إلى العديد من الثيمات الانيقه
  • إمكانية تخصيص حجم لوحة المفاتيح 
  • تغيير موضع لوحة المفاتيح في الشاشة باستخدام الفأرة فقط
  • إمكانية جعل لوحة المفاتيح شفافة كي لا تعيقك اثناء تصفح المواقع .
  • اضافة بعض الأزرار من بين زر السكرين شوت .

شرح كيفية تحميل كيبورد عربي للكمبيوتر



ما عليك القيام به أولا وهو تحميل برنامج Comfort On-Screen Keyboard Pro من الرابط في نهاية الفقرة ، ثم بعد ذلك أثناء التثبيت في قسم اختيار اللغة ، قم بتحديد اللغة العربية للحصول على لوحة مفاتيح عربية .


ثم استمر في النقر على Next لإنهاء مراحل التثبيت . بعد ذلك سوف تلاحظ وجود صورة مصغرة الكيبورد باللون الاصفر تم اضافتها لشريط المهام . بمجرد النقر عليها سوف يظهر لك كيبورد عربي على شاشة الكمبيوتر ، يمكنك سحبه باستخدام الفأرة للتحكم في مكان عرضه على الشاشة .


يمكنك أيضا النقر على ايقونة الاعدادات لتخصيص مظهر وحجم لوحة المفاتيح وكذلك نسبة شفافيته .. وغيرها من الاعدادات الاخرى 

كيبورد عربي للكمبيوتر بدون تحميل 

ان كنت من الأشخاص الذين يفضلون خدمات اون لاين بدون تثبيت ، هنا انصحك بهذا الموقع الرائع arabic keyboard . الذي هو عبارة عن صفحة توفر لك كيبورد عربي ، حيث تستطيع كتابة أي نص أو جملة باللغة العربية مع امكانية التشكيل ، ثم نسخها ولصقها في مكان . 


هذا الموقع يعتبر الافضل و الاسهل في حال كنت تتوفر على الإنترنت بشكل دائم في حاسوبك . لأنه يتطلب وجود اتصال بالانترنت تستطيع الوصول إلى صفحة لوحة المفاتيح العربية واستخدامها . ولكن مهما كان يفضل تحميل البرنامج الاول وتركه احتياط .

من سلبيات هذا الموقع ان لوحة المفاتيح العربية التي يوفرها مكانها ثابت ولا يمكن نقلها مثل البرنامج الذي تعرفنا عليه في بداية الموضوع ، حيث تستطيع الكتابة العربية مباشرة في اي صفحة او برنامج بدون مغادرته .