كيفية معرفة البرامج التي تستهلك النت ويندوز 10 / 8 / 7 و قطع النت عنها

معرفة البرامج التي تستهلك النت في الكمبيوتر هي عملية جد مهمة يجب عليك ان تتعلم كيفية القيام بها ، خاصة وان كنت تسخدم باقة انترنت محدودة أو ضعيفة . حيث توجد العديد من البرامج التي تعمل تلقائيا مع تشغيل الكمبيوتر ، وغالبا ما تكون تستهلك الانترنت بشكل تلقائي بدون فائدة مما يجعل صبيب الانترنت ضعيف في الكمبيوتر الذي تستخدمه . لذلك احببنا ان نشارك معكم اليوم في هذا الموضوع أفضل برنامج لـ تحديد البرامج المستهلكة للنت ، وهو برنامج مجاني يعمل على ويندوز 10 و ويندوز 8 و ويندوز 7 . وظيفته الأساسية هي معرفة البرامج التي تستهلك الانترنت تلقائيا في الخلفية وكذلك امكانية اغلاق جميع البرامج التي تستخدم الانترنت تلقائيا .

البرنامج الذي نتحدث عنه في هذا الموضوع يدعى ProgCop application firewall . يعرض لك جميع تفاصيل استهلاك الأنترنت على الحاسوب الخاص بك ، حيث يعرض لك جميع البرامج التي تعمل في الخلفية و تستخدم الإنترنت مع امكانية اغلاقها او قطع النت عنها ومنعها من الاتصال بالانترنت نهائيا إلا بعد تشغيلها او اعادة تفعيلها مرة اخرى بنفسك .


1 : معرفة البرامج التي تستهلك النت في الكمبيوتر

اولا من اجل معرفة البرامج المستهلكة للنت في الويندوز 10 او الويندوز 7 والويندوز 8 ما عليك الا تثبيت برنامج ProgCop من الرابط في نهاية الموضوع ، ثم بعد ذلك قم بتشغيله .


ثم مباشرة بعد تشغيل البرنامج على الحاسوب سوف يظهر لك في القسم في الأسفل جميع البرامج المثبتة على حاسوبك والتي تقوم بسحب الانترنت تلقائيا بعد تشغيل الكمبيوتر .

2: قطع الانترنت عن بعض البرامج

الان بعد ان ت=استطعنا معرفة البرامج التي تستهلك الأنترنت تلقائيا سوف نتعرف ايضا على كيفية استخدام نفس البرنامج لـ قطع الانترنت عن بعض البرامج المثبتة على الويندوز . مثلا ان وجدت برنامج معين لا تحتاج إليه وتريد قطع الانترنت عنه ، ما عليك الا النقر عليك نقرة واحد بالزر اليمين للماوس ثم النقر على خيار Add

سوف يتم بعد ذلك نقل البرنامج من القائمة في الأسفل الى القائمة في الأعلى . وهي القائمة التي تضم جميع البرامج التي قمت بمنعها من الاتصال بالانترنت . 


بعد ذلك لارجاع الانترنت لاي برنامج مرة اخرى ، ما عليك الا النقر عليه في قائمة البرامج التي قطع النت عنها بالزر اليمين للماوس ثم النقر على خيار Remove . وسوف يتم بعد ذلك السماح للبرنامج للاتصال بالانترنت مرة اخرى .