تسريع النت على اللاب توب | أفضل برنامج مسرع النت

طريقة تسريع النت على اللاب توب هي من بين أكثر الأسئلة التي نتلقاها من زوار مدونة شروحات كوم . في الواقع مشكلة بطء النت في الحاسوب او اللاب توب هي من أكثر المشاكل المزعجة التي قد تصادفك ، حيث تجد في كثير من الأحيان مثلا سرعة النت على الجوال جيدة ولكن عندما تتصل بنفس الشبكة أو نقطة الواي فاي من خلال جهاز كمبيوتر او لابتوب تلاحظ ان النت بطيء . هنا نلاحظ ان المشكلة من الجهاز الذي تتصل منه وليس لها علاقة مع سرعة الانترنت الخاصة بالراوتر .

 لحل تلك المشكلة سوف نشارك معكم أفضل وأسهل برنامج مجاني لتسريع النت يعمل على تقوية النت في الجهاز الخاص بك بشكل ملحوظ .


سبب بطئ النت في اللاب توب

السبب وراء ظهور ذلك المشكل وهو وجود مجموعة من البرامج التي تعمل في الخلفية وتستهلك الانترنت تلقائيا وبدون تدخل منك . يكون الحل الأفضل هو عمل ايقاف لتلك البرامج التي تسبب في بطء الانترنت واللاب توب ايضا ، بسبب انها تستهلك موارد الجهاز ايضا مما يؤدي إلى بطء الجهاز ايضا بجانب مشكلة بطء النت في اللابتوب .

طريقة تسريع النت على اللاب توب

من اجل تقوية النت على اللابتوب الخاص بك سوف نستخدم برنامج مسرع النت يدعى ProgCop . وهو برنامج يساعد على تسريع النت عن طريق تعطيل جميع البرامج التي تعمل في الخلفية وتستخدم الانترنت بدون علمك . 


وكل ما عليك القيام به لاستخدام البرنامج وهو تنزيله على حاسوبك من الرابط في نهاية الموضوع ، ثم بعد ذلك قم بتشغيله وسوف يظهر لك قسمين ، القسم في الاسفل سوف يضم قائمة بجميع البرامج المستهلكة للانترنت او الواي فاي . لمنعها من استخدام الانترنت قم بالنقر على البرنامج بالزر اليمين للماوس ثم النقر على add




بهذه الطريقة وبعد تعطيل جميع البرامج التي تستهلك الانترنت ، سوف تلاحظ ان سرعة النت على اللاب توب الخاص بك أصبحت قوية . أما بخصوص البرامج التي قمت بمنعها من الاتصال بالانترنت ، تستطيع إرجاعها مرة أخرى لاستخدام الانترنت قم بالنقر عليها بالزر اليمين ثم النقر على remove .

تحقق من سرعتك ومقارنتها مع السرعة التي تشترك فيها



اذا قمت بتجربة برنامج مسرع النت ولم تلاحظ اي فرق .. ندعوك لعمل اختبار سرعة النت الذي تتصل به ومقارنته مع سرعة الانترنت التي تدفع المال مقابلها . ما عليك الا الولوج الى الموقع التالي speedtest سوف يعطيك سرعة النت الحقيقية التي تتصل بها من اللاب توب الخاص بك .

تأكد من عمل ايقاف جميع عمليات التنزيل وإيقاف جميع الفيديوهات و البرامج التي تستهلك الانترنت قبل بدء اختبار سرعة النت باستخدام هذا الموقع .

ثم قارن السرعة التي حصلت عليها بعد اختبار الانترنت مع السرعة التي تدفع المال مقابلها ، سوف تجد سرعة النت في العقد الذي حصلت عليه بعد الاشتراك في الخطة من مزود الخدمة او في اي فاتورة .