شرح التصفح الخفي على جوجل كروم اندرويد

التصفح الخفي على جوجل كروم على اي هاتف اندرويد هي عبارة عن خاصية تمنحك الخصوصية عبر منح المتصفح من حفظ المواقع التي يتم زيارتها .. اي أنك إن قمت بالتصفح الخفي أثناء زيارة تصفح مواقع الانترنت على جوجل كروم فلن تكون في حاجة إلى مسح السجل بعد الانتهاء من التصفح وزيارة مجموعة من المواقع .

في الواقع أن سجل البحث و سجل الزيارات هو شيء بمثابة تعريف خاص بك ، يستطيع اي شخص ان يعرف ميولاتك وطريقة تفكيرك وأهدافك انطلاقا من المواقع التي تم زيارتها و عمليات البحث التي قمت بها على متصفح جوجل كروم ، لذلك قد تعرفنا في موضوع سابق كيفية مسح المواقع التي تم زيارتها في الموبايل ..

ولكن أنت لست بحاجة الى القيام بتلك العملية ان قمت بـ التصفح الخفي على متصفح جوجل كروم منذ البداية ومنع المتصفح من حفظ السجل نهائيا ، سواء كانت المواقع التي تقوم بزيارتها أو الكلمات التي يتم البحث عنها في محركات البحث وموقع فيس بوك . . مع العلم ان التصفح الخفي مختلف تماما عن إخفاء الهوية . ان احببت تغيير الاي بي او الموقع الجغرافي انت في حاجة إلى برنامج في بي ان او متصفح مثل تور ان كنت ترغب في التصفح الامن .


كيفية التصفح الخفي على جوجل كروم في هواتف الاندرويد

اولا ما هو وضع التصفح الخفي أو الخاص في جوجل كروم 

باختصار وضع التخفي في اي متصفح سواء كان جوجل كروم او موزيلا على اي نظام تشغيل ويندوز او اندرويد او ماك .. فهو عبارة عن خاصية منع المتصفح من حفظ آثار التصفح او التاريخ  ، حيث يتم اخفاء ومنع حفظ ما تم البحث عنه او الصفحات التي دخلت عليها في الهاتف الخاص بك .

ولكن مع ذلك يبقى موقعك الجغرافي مكشوف ولن تستطيع مثلا زيارة المواقع المحجوبة ، او التخفي على الانترنت . بل بإمكان مزودي خدمة الإنترنت تتبع نشاطاتك .

كيفية التصفح الخفي على جوجل كروم للاندرويد

لن تحتاج الى تحميل متصفح الانترنت الخفي على هاتفك الاندرويد كي تتصفح المواقع بدون الحاجة الى حذف محفوظات الويب بعد الانتهاء فأنت لست بحاجة الى متصفح اخر . متصفح جوجل كروم سوف يفي بالغرض .. ما عليك الا اتباع الخطوات التالية لمعرفة كيفية التصفح الخفي وإلغاء التصفح الخفي على كروم .


اولا : قم بتشغيل متصفح جوجل كروم على هاتفك ثم قم بالنقر على الأيقونة على شكل ثلاث نقاط في اعلى المتصفح لإظهار جميع الخيارات والاعدادات المتعلقة بمتصفح جوجل كروم .

ثانيا : الآن ما عليك الا النقر على خيار new incognito tab ليتم بعدها نافذة جديدة باللون الأسود ، من خلالها تستطيع تصفح جميع المواقع بدون القلق حول حفظ السجل .

ثالثا : إلغاء التصفح الخفي ما عليك الا إغلاق النافذة ، وسوف يتم مباشرة ارجاعك للوضع الافتراضي للمتصفح . المهم يجب ان تعلم ان وضع التصفح الخفي تظهر ايقونة بجانب شريط العناوين على شكل رجل يرتدي قبعة ، بعد الانتهاء تختفي الايقونة .

ينصح استخدام وضعية التصفح المتخفي في الكثير من الحالات ، خاصة وان كان هاتفك يستخدم من قبل أطفالك . ان كنت تنوي قراءة مواضيع حساسة أو زيارة مواقع مثل المواقع الاباحية تأكد دائما من استخدام هذه الأداة .