كيفية تسجيل الصوت في الآيفون باستخدام أفضل وأسهل برنامج مجاني

تسجيل الصوت في الايفون هي عملية يمكن القيام بها باستخدام البرنامج الأصلي الموجود افتراضيا مع نظام اي او اس 12 ، ولكن ذلك البرنامج يوفر امكانيات محدودة لا تفي بالغرض على أحسن وجه . حيث انك لن تستطيع تسجيل الصوت والبرنامج مخفي او الهاتف مغلق .. لذلك احببنا ان نشارك معكم اليوم في هذا الموضوع افضل برنامج مسجل الصوت في الايفون مع امكانيات خرافية وسهولة الاستخدام .

تسجيل الأصوات على الهاتف بشكل عام هي عملية يمكن القيام بها في الكثير من الظروف ، سواء كنت تريد تسجيل محادثة بينك وبين شخص لا تريد أن تنساها ، او حتى تسجيل ملاحظات صوتية والمحاظرات أو تسجيل مقطع غنائي بصوتك او تسجيل كلام مهم من التلفزيون او اي مصدر اخر للرجوع إليه والاستماع له مرة اخرى في اي وقت  . كذلك من بين أكثر الاستخدامات الشائعة لـ برنامج تسجيل الصوت في الايفون او الاندرويد او اي هاتف ذكي هي تسجيل المكالمات الهاتفية ..

كل الاستخدامات المذكورة في الاعلى يمكنك القيام بها على هاتفك الآيفون باستخدام البرنامج الذي سوف نتعرف عليه اليوم في هذا المقال . والاهم انه برنامج مجاني وسهل الاستخدام ، يتيح لك العديد من الأدوات التي تجعله أفضل برنامج تسجيل الصوت بجودة عالية جدا سواء كان الصوت الداخلي للهاتف أو الصوت الخارجي .

كيفية تسجيل الصوت في الايفون

افضل برنامج مسجل صوت للايفون


1 : برنامج Voice Recorder & Audio Editor

يعتبر هذا البرنامج أفضل وأسهل برنامج مجاني لتسجيل الصوت في الايفون ، حيث ان كيفية استخدامه في غاية السهولة . كما انه يوفر لك مجموعة من الاستخدامات من أهمها : تسجيل الصوت ، مسجل صوت المكالمات ، تسجيل الاغاني بصوتك والتعديل عليها مثل القطع أو تقسيم الصوت  واضافة مؤثرات احترافية ، تصفية الأصوات . كما يمكنك تنزيل المقطع الصوتي على هاتفك أو حفظه في مواقع التخزين السحابي لتوفير مساحة الهاتف .

مميزات البرنامج :
  • مسجل صوت المكالمات للايفون
  • تسجيل الصوت والهاتف مغلق
  • تسجيل الصوت الداخلي للهاتف والأصوات المحيطة في آن واحد
  • تسجيل المكالمات الواردة و الصادرة
  • يمكن استخدامه لتسجيل المحادثات بشكل سري
  • تسجيل الصوت لمدة طويلة بدون توقف لمدة غير محدودة .. طالما هاتفك يتوفر على مساحة تخزين كافية



كيفية تسجيل الصوت باستخدامه تتمثل في الآتي : ما عليك إلا تنزيل التطبيق من متجر اب ستور مجانا ، ثم مباشرة بعد ذلك قم بالنقر على خيار التسجيل الصوتي ، أو النقر على ايقونة الهاتف إن كنت تريد استخدامه في تسجيل المكالمات الهاتفية بشكل متخفي . (تحميل البرنامج من اب ستور)

2: برنامج iRecorder Pro Audio Recorder

لمن لديه هدف محدد ويريد برنامج مختصر لتسجيل الصوت فقط ولا شيء آخر غير ذلك ، فان هذا البرنامج هو الانسب له . حيث أنه عبارة عن برنامج بواجهة لا تحتوي إلا على زر تسجيل الاصوات المحيطة وزر اخر لتشغيل ما تم تسجيله ، مع اظهار قائمة بالمقاطع التي تم تسجيلها بواسطة البرنامج .


البرنامج متوفر بشكل مجاني على الاب ستور يمكنك تنزيله على هاتف ايفون او ايباد وبدأ استخدامه مباشرة وبسهولة تامة . طريقة تسجيل الصوت باستخدام البرنامج سهلة جدا ، حيث ما عليك الا النقر على زر التسجيل REC ثم النقر على زر إيقاف ، وبعد الانتهاء سوف تجد الملف الصوتي المسجل ضمن قائمة المقاطع الصوتية  . (تحميل البرنامج من اب ستور)

3 : برنامج Voice Recorder Pro

برنامج في غاية الروعة والاحترافية لتسجيل المقاطع الصوتية على أجهزة الآيفون والآيباد . يوفر لك البرنامج مجموعة كبيرة من الأدوات التي سوف تحتاجها اثناء الاستخدام ، بينها امكانية تحرير التسجيل الصوتي ، مثل قص جزء منه او ازالة الأجزاء الفارغة او تقسيمه او تصفية الصوت وازالة التشويش من التسجيل الصوتي .. كما يدعم أشهر وافضل مواقع التخزين السحابية 


متوفر في التطبيق أيضا إمكانية تحويل الملفات الصوتية إلى نص مكتوب . وهي خاصية مفيدة لك إن كنت كاتب وتريد اختصار الوقت لكتابة مقالات طويلة بالصوت .

 شخصيا اعتبر هذا البرنامج من افضل البرامج المجانية التي يمكن الاعتماد عليها في  تسجيل الأصوات في الايفون ، كما انني استخدمه في الكثير من الأحيان لتسجيل المحاضرات و الاجتماعات . (تحميل البرنامج من اب ستور)