برنامج لحل مسائل الفيزياء بالعربي لهواتف الاندرويد

باعتبار دروس الفيزياء والمعادلات الفيزيائية من أكثر المواد التي يجد الطالب مشكلة في استيعابها ، ذلك ما يجعله يلجأ إلى استخدام بعض البرامج لحل مسائل الفيزياء بسهولة ، باستخدام المحمول . لذلك السبب احضرنا لكم اليوم افضل برامج الاندرويد المصممة للطلاب عبارة عن دروس وآلة حاسبة لحل مسائل الفيزياء بالعربي .





تسمح البرامج التي سوف نستعرضها لكم اليوم للمستخدمين إدخال البيانات  لتقوم بحساب المسائل الفيزيائية الشهيرة ، مع شرح مفصل بالعربي لطريقة إتمام ذلك .



بهذا البرنامج اقل كفائة من البرنامج الثاني في هذه القائمة ، ولكن ما جعلني اضعه في المقدمة وهو امكانية تشغيله باللغة العربية ، وللاسف هذا ما يبحث عنه معظم الاشخاص .

هو عبارة عن برنامج لحل المسائل الفيزيائية باستخدام هاتفك الاندرويد ، يعرض التطبيقات 7 فئات للمعادلات الأكثر شهرة “علم الميكانيكا،الكهرباء،الفيزياء الحرارية، التسارع، إلخ” لتحصل بعدها على حل المسائل بالصيغة والنتيجة .

البرنامج الثاني : Fisica Master


FisicaMaster  عبارة عن برنامج مجاني يسمح لك لاكتساب فهم أساسي للفيزياء وحل المشاكل بفضل هذه الممارسات وظيفة آلة حاسبة في صفحات التطبيق . تستطيع بسهولة تامة حل تمارين الفيزياء من الموبايل الخاص بك وفهم الدرس بشكل أكبر مع هذا البرنامج الاحترافي .

يستخدم البرنامج من قبل طلاب الثانوية و البكالوريا و الجامعة ، نظرا لانه يدعم جميع المستويات تقريبا . ببساطة يمكنك تثبيت البرنامج ثم عبر الالة الحاسبة ادخل معلومات أدخل معلوماتك (السرعة، والتسارع ..) وتحديد نوع النتيجة او الصيغة التي تريد الحصول عليها (المكان والزمان ...) .

في الختام نخبركم بأن هذه تعتبر أفضل برامج تعلم الفيزياء وذلك باعتبار برامج مجانية تقدم معلومات شاملة حول طريقة حل التمارين مع رموز الفيزياء ووحدتها . وسوف نقوم بإضافة برامج أخرى مشابهة في هذه القائمة في المستقبل .