3 مواقع تفريغ الصور من الخلفية اون لاين

تفريغ الصور او مسح خلفيات الصور هي عملية قد تحتاج إليها في الكثير من الظروف ، سواء كنت تريد تركيب صورتك على خلفية من اختيارك او تريد استخدام صورك الشخصية او اي صورة من اختيارك مع ملصقات الواتس اب .. في كل هذه الظروف سوف تحتاج اولا الى تفريغ الصورة وجعلها شفافة .

الكثير من يعتقد أن العملية معقدة وتحتاج إلى الكثير من الادوات او البرامج مثل فوتوشوب واليستريتور للقيام بهذا الأمر ، ولكن في الحقيقة ان عملية تفريغ الصور من الخلفية هي في غاية البساطة ويمكن القيام بها بسهولة تامة باستخدام أفضل المواقع على الإنترنت التي توفر تلك الاداة مجانا .. يمكن استخدامها مباشرة من المتصفح بدون تحميل اي برامج على جهازك مهما كان نظام التشغيل الذي يعمل به .

ملاحظة : كل المواقع المعروضة في القائمة التالية تعمل على جميع اجهزة الكمبيوتر واللاب توب بنظام تشغيل ويندوز / ماك وكذلك تعمل على اجهزة الجوال سواء كانت هواتف اندرويد او ايفون .

1 : موقع inpixio


يعتبر أفضل موقع تفريغ خلفية الصور الى حدود الساعة ، حيث يتميز بتوفيره أداة تدعى background cutter وهي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي لتمييز الصورة عن الخلفية وبالتالي إزالتها بسهولة تامة بمجرد النقر نقرة واحدة على زر قص الخلفية . كما يمكنك تحديد اي جزء اخر تريد مسحه من الصورة بجانب مسح الخلفية . كما أن طريقة استخدام الموقع بسيطة جدا ، حيث ما عليك الا النقر على shoes photo ثم استدعاء الصورة من جهازك .. واترك الموقع يقوم إنجاز المهمة . بعد الانتهاء قم بالنقر على download لحفظ الصورة على حاسوبك بصيغة png او اي صيغة اخرى مع خلفية بيضاء ( شفافة )


2 موقع Background Burner


موقع لا يختلف كثيرا عن الموقع الاول ، الا انه لا يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي ، أي أنه عليك تحديد الصورة بنفسك وعزلها عن الخلفية بإستخدام الماوس و أداة القص المتوفرة في الموقع . ربما تكون العملية متعبة نوعا ما ولكن في النهاية سوف تتمكن من عزل الصورة عن الخلفية بدون برامج 


3 : موقع pixlr editor


في الواقع هذا الموقع هو عبارة عن برنامج فوتوشوب اون لاين ، اي انه يوفر مجموعة من الأدوات الخاصة بتعديل الصور من بينها دمج الصور مع بعضها البعض او تركيب الصور وتعديل الوان الصور.. ومن بينها متوفر أداة القص التي يمكنك استخدامها لإزالة الخلفية من الصورة الخاص بك .