طريقة تفعيل عدم حفظ سجل البحث في قوقل

طريقة عدم حفظ البحث في قوقل

جميع متصفحات الويب  تقوم بحفظ سجل النشاطات بما فيها سجل البحث والمواقع التي يتم زيارتها وملفات تعريف الارتباط ، وتلك العملية تساعد في تسريع ملء البيانات اعتمادا على الملفات المخزنة ( ملفات الكوكيز ) . حيث يقوم المتصفح بإظهار لك عمليات بحث مقترحة بمجرد كتابة اول حرف في مربع البحث .. كذلك الأمر بالنسبة للمواقع يمكنك كتابة اول حرف من اي موقع في شريط العناوين وسوف تظهر لك مجموعة من المقترحات اعتمادا على البيانات المخزنة في سجل التصفح .

الكثير من الأشخاص يستخدمون محرك بحث قوقل للبحث عن مواضيع ربما تكون محرجة ولا يرغبون من أي شخص آخر الاطلاع عليها . لذلك قد تعرفنا سابقا على شرح لطريقة مسح المواقع التي تم زيارتها من الموبايل . ولكن توجد خاصية عدم حفظ سجل البحث في قوقل يمكن استخدامها إن كنت تريد إيقاف حفظ النشاط تمامًا سواء على هاتفك الايفون او الاندرويد .

طريقة عدم حفظ سجل البحث في قوقل على الآيفون

الطريقة ببساطة وهي باستخدام أداة التصفح الخفي "Incognito Mode" على قوقل كروم . بمجرد تفعيلها يتم منع المتصفح من حفظ كلمات البحث في قوقل بشكل نهائي . ما عليك الا اتباع الخطوات التالية لتفعيلها على هاتفك الآيفون :


  1. قم بتشغيل متصفح جوجل كروم
  2. ثم انقر على زر الاعدادات على شكل ثلاث نقاط
  3. ثم انقر على خيار " علامة تبويب جديدة للتصفح المتخفي" او " New Incognito Tab "
  4. سوف يتم تشغيل نافذة جديدة للمتصفح باللون الاسود .

في تلك النافذة الجديدة جميع عمليات البحث التي ستقوم بها على قوقل لن يتم حفظها ، كذلك الأمر بالنسبة للمواقع التي تقوم بزيارتها لن يتم حفظها . بمجرد اغلاق المتصفح يتم مسح السجل تلقائيا .

طريقة عدم حفظ سجل البحث في قوقل على الاندرويد


  1. قم بتشغيل متصفح جوجل كروم ثم انقر على زر الاعدادات
  2. ثم بعد ذلك انقر على خيار علامة تبويب جديدة للتصفح الخفي او New Incognito Tab .

بعد ذلك مباشرة سوف يتم تشغيل التصفح المتخفي ، مفعل عليه خاصية عدم حفظ سجل البحث و وعدم حفظ المواقع التي يتم زيارتها . يمكن تصفح ما تشاء وبمجرد اغلاق المتصفح يصبح كل اثار التصفح في خبر كان .

عدم حفظ كلمات البحث في موزيلا و أوبرا 

الطريقة على متصفح فايرفوكس واوبرا لا تختلف كثيرا عن متصفح جوجل كروم . فما عليك القيام به ان كنت تستخدم احدى هذه المتصفحات هو اتباع الخطوات التالية :


  1. قم بتشغيل المتصفح سواء فايرفوكس او opera 
  2. ثم انقر على ايقونة اظهار اعدادات المتصفح
  3. ثم انقر على خيار " new private window " وهي تعني بالعربية نافدة خاصة جديدة