اخيرا بث مباشر من القمر الصناعي للكرة الأرضية متاح على الانترنت

مُشاهدة الارض من الاقمار الصناعية مباشر هو حلم كان يحلم به الكثير ولكنه تحقق أخيرا . بعد التطور الكبير الذي أصبحت التكنولوجيا تفاجئنا به يوما بعد يوم . الان اصبح بامكان أي شخص أن يشاهد بث مباشرة من القمر الصناعي للكرة الأرضية باستخدام جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي .

 من كان يعتقد انه سوف يأتي يومًا ما نستطيع مشاهدة الكوكب الذي نعيش فيهِ ونحن في المنزل ، ربما لو أخبرنا شخص ما هذا قبل ظهور الانترنت حتما ما كان ليصدق أحد ذلك . ولكن في عصرنا هذا لا شيء مستحيل مع التطور التكنولوجي الذي نشهده يوما بعد يوم .

مشاهدة الارض مباشرة من القمر الصناعي
بث مباشرة من الأقمار الصناعية للارضي

بث مباشر من القمر الصناعي للكرة الأرضية

يتم تصوير الارض بالقمر الصناعي مباشر وبشكل مستمر منذ مدة كبيرة ، ولكن لم تقم ناسا بمشاركتنا ذلك المشهد الرائع الا بعد فترة قليلة . حيث قامت شركة ناسا بتركيب كاميرات في الأقمار الصناعية تقوم بعمل بث مباشر للكرة الأرضية وهي تتحرك في الفضاء . يتم نقل الصورة كما يشاهدونها رواد الفضاء من المركبات عبر محطة الفضاء الدولية .

توفر محطة الفضاء الدولية مجموعة من الطرق لبث لقطات حية للكرة الأرضية  سواء كانت عن طريق فيديو live على اليوتيوب ، او عن طريق برامج وتطبيقات متقدمة نوعا ما تعمل على مختلف الأجهزة الذكية ، تتيح لك تلك البرامج بعض الخواص مثل رصد موقع القمر الجغرافي على الخريطة في الوقت الحالي ..

كيفية مشاهدة الارض بث مباشر

ما عليك الا الولوج الى قناة محطة الفضاء الدولية على اليوتيوب عبر الرابط التالي NASA Live: Earth Views from the Space Station . بعدها يمكنك الاستمتاع بمشاهدة مظهر الكون مباشرة من الفضاء الخارجي .

ملاحظة : ان قمت بتشغيل البث المباشر للكرة الأرضية ووجدت الشاشة سوداء ذلك يعني أن القمر الصناعي المركب عليه الكاميرا في الجهة المظلمة من الكرة الأرضية . سوف يصل الى الجهة الاخرى في مدة لن تستغرق أكثر من 45 دقيقة . مدة الدورة الكاملة حول الأرض ساعة و نصف .

برنامج ISS Live مشاهدة العالم بصورة حية

ISS HD live هو عبارة عن برنامج او تطبيق لهواتف الأندرويد يقوم بعرض صورة حية للعالم الذي نعيش فيه عبر محطة الفضاء الدولية . يتم نقل الصورة عبر كاميرا تبعد عن الأرض حوالي 400 كيلو متر . يعرض البرنامج ايضا من وقت لآخر فيديو حقيقي لرواد الفضاء يقومون بصيانة الأقمار الصناعية  ، تجعلك تنسجم و تستمتع بتجربة الحياة في الفضاء الخارجي بعيدا عن الكرة الأرضية .

يتميز ISS HD live عن باقي البرامج الاخرى بتوفيره قسم خاص يعرض المكان الذي يتواجد فيه القمر الصناعي حاليا على خريطة جوجل ، اي انك تستطيع ان تعرف متى يكون القمر الصناعي فوق مدينتك او دولتك بالتحديد .

ان كنت مهتم بالفضاء وكيف هي الحياة في الفضاء يمكنك الاستماع الى محادثات الرواد في الفضاء بشكل مباشر عبر الموضوع التالي : موقع على الانترنت ينقل محادثات الرود مباشرة .

مشروع الأرض الآن لرصد أي مكان على كوكب الارض

أعلنت شركة  Earth Now انها تخطط لتوزيع موجوعة كبيرة من الأقمار الصناعية في الفضاء محيطة بكل جوانب الكرة الأرضية الهدف منها تأمين لقطات حية لأي مكان على الكوكب . يمكن للمستخدم الوصول إليها عبر أدوات وبرامج تستخدم على الهواتف و اجهزة الكمبيوتر .

الفكرة باختصار وهو توفير امكانية مشاهدة اي مكان على كوكب الارض مباشرة في اي وقت . شيء يبدو خيالي نوعا ما ، ولكن ان تمعنت قليلا في التطور الذي وصلت له التكنولوجيا في سنة 2020 ربما سوف يبدو لك الأمر يمكن تحقيقه . ولكن ذلك سوف يغير الكثير في العالم ،