تحويل اي هاتف قديم الى جهاز تقوية اشارة الواي فاي في المنزل للاندرويد

جهاز تقوية شبكة الموبايل داخل المنزل يعتبر من بين أكثر الأدوات التي يحتاجها اي شخص يملك راوتر وايرلس منزلي ، حيث يقوم ذلك الجهاز تقوية الواي فاي او بالاحرى زيادة مدى الواي فاي للراوتر ليشمل جميع الغرف في المنزل. ولكن يجد الكثير من الأشخاص صعوبة في الحصول على ذلك النوع من الأجهزة سواء لثمنها المرتفع او عدم توفرها في المحلات التي تبيع اكسسوارات الهاتف في مدينتك . لذلك سوف نتعرف في هذا الموضوع على كيفية تحويل هاتف اندرويد قديم الى جهاز تقوية اشارة الواي فاي في المنزل باستخدام تطبيق مجاني سهل الاستخدام .

جهاز تقوية اشارة الواي فاي في المنزل

مقوي الواي فاي المنزلي هو عبارة عن جهاز إعادة بث الواي فاي حيث يقوم بتسريع الواي فاي ومشاركته مع جميع الأجهزة سواء كانت هواتف اندرويد او ايفون او اجهزة كمبيوتر وجعلها قادرة على استقبال اشارة وايرلس من الأماكن البعيدة داخل المنزل ، حيث يتم تقوية ومضاعفة الاشارة . كما يمكن القيام بتلك العملية أيضا عن طريق ربط راوتر براوتر اخر عن طريق الكيبل (سلكيا) للحصول على نفس النتيجة .

ولكن لحسن الحظ توجد برامج مجانية في متجر جوجل بلاي تعمل كبديل لتلك الاجهزة ، حيث تسمح لك باستقبال اشارة وايرلس وإعادة بثها للاندرويد ، فمثلا لو كنت تتوفر على هاتف اندرويد قديم يمكنك استخدامه لإعادة توزيع و تسريع الويفي في المنزل بالكامل ، وبالتالي توصيل الإشارة wi-fi لمسافات بعيدة قد تصل الى أكثر من 500 متر لو كان الهاتف ذات إمكانيات جيدة .


مميزات برامج توزيع الواي فاي
لو كنت تستخدم واي فاي مقهى او فندق قريب من منزلك ، بالتأكيد لن تصل الاشارة الى جميع الغرف في بيتك ، في هذه الحالة يمكنك ان تقوم باستخدام هاتف قديم تضعه في النافذة وتوصله بشاحن وتتركه يقوم بتوسيع مدى الواي فاي وتوزيع النت في المنزل . وذلك ينطبق أيضا لو كنت تمتلك راوتر في الطابق الثاني وتريد توصيله الى الطابق السفلي مثلا ..

ملاحظة : هذه الطريقة تعمل مع جميع اجهزة الرواتر سواء كانت من شركة te data او تيندا او راوتر هواوي او اورونج او tp link .

برنامج تحويل الموبايل الى راوتر



ان كنت تمتلك اي هاتف اندرويد قديم لا تستعمله يمكنك ببساطة تحويله الى جهاز تقوية الواي فاي في المنزل ، وذلك باستخدام برنامج للاندرويد يعمل على تحويل الموبايل الى راوتر وايرلس لإعادة توزيع الواي فاي ، حيث يمكنك مثلا توصيل النت من تلفون لتلفون اخر او جهاز لاب توب او كمبيوتر او تلفاز ذكي .. المهم انه سوف يعمل بنفس كفاءة جهاز تقوية اشارة الواي فاي .

مهما كان نوع الجهاز سوف يستطيع استقبال اشارة وايرلس عبر الهاتف القديم الذي سوف يلعب دور مقوي اشارة الواي فاي في المنزل . ولن تكون مضطر بعد الان الى تشغيل بيانات الهاتف 3G او 4G فقط لعدم توفر لاقط WIFI .

تحميل برنامج مقوي شبكة المحمول داخل المنزل
توجد العديد من البرامج التي تقوم بتحويل الهاتف الى لاقط وي في ، من أشهرها anyfi و Swift wi fi و WIFI hotspot .. ولكن من تجربتي الشخصية لكل تلك البرامج لا انصحك بتجربة اي برنامج غير برنامج NetShare-no root tethering، وهو يعتبر أفضل برنامج مجاني يعمل على جميع اجهزة الموبايل التي تعمل بنظام تشغيل الاندرويد ، كما انه يعمل بدون روت .

مميزات برنامج Net Share

  • يسمح لك بتوزيع واي فاي وانت متصل بواي فاي
  • يعمل على جميع اجهزة الموبايل سواء سامسونج او هواوي او اي موبايل يعمل بنظام android
  • يستقطب الواي فاي من الراوتر ويقوم بإعادة بث النت عبر نقطة واي فاي جديدة يتم إنشاؤها باستخدام التطبيق
  • يعمل بدون روت
  • سهل الاستخدام
  • يعمل بنفس كفاءة اي جهاز لاقط اشارة الواي فاي مثل الفا ويفي ، wifi Extender ..


شرح فيديو طريقة استخدام برنامج Net Share


في هذا المقطع شرح مفصل لكيفية تثبيت البرنامج على الموبايل وتحويله الى راوتر يعيد توسيع مدى الواي فاي في المنزل .. كما سوف نتطرق الى التفاصيل الكاملة حول كيفية انشاء نقطة جديدة وكيفية تسميتها وتغيير الباسورد الافتراضي الى باسورد من اختيارنا ..