مسح المواقع التي تم زيارتها من الموبايل بالطريقة الصحيحة

طريقة مسح المواقع التي زرتها من موبايل ؟ هذا هو السؤال الذي نتلقاه من قبل العديد من الزوار المتابعين للمدونة . في الواقع ان سجل التصفح على موبايل هو أمر شديد الحساسية ، حيث انه يعكس شخصيتك وطريقة تفكيرك . فمن خلال سجل البحث و سجل التصفح وقائمة المواقع التي تم زيارتها من الموبايل الخاص بك يستطيع اي شخص ان يعرف طريقة تفكيرك و ميولاتك . لذلك فهو يعتبر أهم أمر يجب اخفائه عن المتطفلين للحفاظ على خصوصيتك .

لحسن الحظ ان طريقة مسح السجل بالكامل من الموبايل او اي جهاز لوحي هي طريقة سهلة جدا ويمكن إتمامها في خطوات بسيطة جدا لن تستغرق منك إلا ثوان معدودة . سواء محو السجل في قوقل بما فيها جميع عمليات البحث ، أو مسح المواقع التي تم زيارتها  الموبايل عبر متصفح جوجل كروم وغيرها من المتصفحات بالطريقة الصحيحة.



شرح مسح المواقع التى دخلت عليها من جوجل كروم
متصفح قوقل كروم يعتبر أكثر برامج التصفح شعبية على أي هاتف ذكي ، خاصة التي تعمل بنظام تشغيل الاندرويد . لذلك اول ما سنتعرف عليه وهو كيفية مسح المواقع التي تم زيارتها من قوقل كروم .

  • قم بتشغيل المتصفح ، ثم قم بالنقر على الثلاث نقاط لإظهار قائمة الإعدادات 
  • ثم قم بالنقر على خيار السجل
  • ستظهر لك نافذة جديدة فيها قائمة كل المواقع التي تم زيارتها على المتصفح
  • قم بالنقر على خيار محو بيانات التصفح ، ثم ستظهر لك قائمة جديدة تختار منها هل تريد مسح السجل السابق أم اخر ساعة أو كل الموقع ثم تقوم بتأكيد العملية وسوف يتم مسح جميع المواقع المحفوظة في السجل بشكل نهائي . بما فيها كلمات البحث في جوجل .

شرح فيديو لطريقة مسح المواقع التي تم زيارتها من الموبايل


شرح كيف امسح البحث في قوقل
محو سجل البحث في قوقل او مسح الكلمات التي بحثت عنها على الإنترنت بشكل عام هي عملية لن تحتاج اليها ان كنت تتصفح موقع قوقل من خلال متصفح قوقل .. في تلك الحالة يمكنك فقط تطبيق الخطوات المشار إليها في الأعلى . اما ان تستخدم تطبيق قوقل في عمليات البحث .. يجب اتباع الخطوات التالية

  • اولا قم بالنقر على الايقونة المشار اليها في الصورة اعلاه ، ثم بعد ذلك قم بالنقر على Search activity
  • ثم في الصفحة التالية قم بالنقر على حذف النشاط حسب وسوف يتم بعدا عرض سجل البحث كامل
  • بعد ذلك سوف تظهر لك اعدادات التحكم في تاريخ البحث . في قسم حذف حسب التاريخ قم بتحديد تاريخ السجل الذي تريد مسحه ، سواء السجل السابق او اخر يوم او تحديد خيار جميع الأوقات لمسح كل عمليات البحث المخزنة بشكل كامل .

مسح عمليات البحث في الفيس بوك
كذلك الفيس بوك ايضا يخزن كل عمليات البحث التي قمت بها ، لذلك قد تضطر من وقت لآخر بحذف المقترحات في خانة البحث . ويمكنك القيام بذلك بسهولة تامة من خلال اتباع الخطوات التالية :

  • قم بالنقر على السهم المتجه للأسفل ثم قم بالنقر على خيار Activity Log ثم سيتم تحويلك الى صفحة اخرى قم بالنقر على خيار more
  • بعدها نضغط على خيار search لتظهر لك قائمة بآخر عمليات البحث المخزنة في الفيس بوك
  • بعد ذلك ما عليك القيام به هو النقر على خيار clear searches ليتم مسح كل عمليات البحث في الفيس بوك بشكل نهائي .