شرح ضبط وتغيير VPN للاندرويد بدون برنامج

مع استمرارنا في العمل على الإنترنت  بعد أن علق الجميع تقريبًا في المنزل بعد تمديد فترة الحجر الصحي في معظم الدول العربية، حيث أن معظم الأشخاص أصبحوا يتصفحون العديد من المواقع والتطبيقات باستخدام هواتفهم الذكية اكثر من السابق . لذلك فإن الحفاظ على أمان نشاطك وخصوصيته أمر في غاية الأهمية . يمكن لشبكة VPN جيدة (Virtual private network) أن تقطع شوطًا طويلاً في معالجة مخاوفك وقلقك من ان يتتبع أي شخص اثار تصفحك على الانترنت اثناء الاتصال بالانترنت ، او حتى من أجل الدخول الى المواقع المحجوبة من الراوتر او من سيرفر الشركة ،  ببساطة يمكنك ذلك عبر برنامج vpn لتغيير الدوله التي تتصل منها  والاي بي ' IP address ' الخاص بهاتفك والتي تطرقنا إليه بالتفصيل في موضوع افضل 15 برنامج VPN مجاني للأندرويد .

معظم الأشخاص يفضلون القيام بالأشياء اون لاين على المتصفح او بشكل يدوي بدون استخدام البرامج في هواتفهم لعدة أسباب . لذلك قررنا في هذا المقال ان نشرح لكم طريقة إعداد أو تغيير VPN على هاتفك الأندرويد أو جهازك التابلت الذي يعمل بنظام Android؟ بدون برنامج .

طريقة عمل في بي ان للاندرويد بدون برنامج

كي تستطيع تغيير vpn للاندرويد بدون برامج ، عليك أولا الحصول على حساب في بي ان كي تستطيع تشغيلة وربطه مع هاتفك الذكي ، ان لم تكن تتوفر على حساب اتبع الخطوات التالية للحصول على حساب في بي ان مجانا .

ضبط وتغيير VPN للاندرويد بدون برنامج

 مع العلم أن المواقع التي تقدم حسابات خوادم VPN عديدة وتختلف جودتها وسرعتها من موقع لآخر .

1 الحصول على حساب VPN مجاني للأندرويد

قم أولا بالذهاب الى موقع لتسجيل حساب VPN مجاني ، شخصيا انصحك اولا بموقع easyworknet ثانيا بموقع vpnbook.

لو افترضنا أنك قمت بالدخول الى الموقع الاول قم بالنزول قليلا الى الاسفل وسوف تجد مجموعة من عناوين خوادم VPN متاحة بشكل مجاني لأمريكا والسويد وايطاليا وكندا .. وغيرها من الدول



ما سوف تحتاجه من هذه اللائحة بعد اختيار الدولة التي نريد الاتصال منها ، وهي عنوان VPN Server و Protocol و Username . على سبيل المثال لنفترض أننا اخترنا Location Us -Chicago (في بي ان امريكي) ، كمل هو موضح في الصورة التالية ..


المعلومات التي سوف نحتاجها وهي :

  1. عنوان خادم في بي ان
  2. نوع البروتوكول
  3. اسم المستخدم 

2 شرح إعدادات الشبكة الظاهرية VPN للاندرويد

لضبط إعدادات vpn على هاتفك الاندرويد اتبع الخطوات التالية :

1 - افتح قائمة الإعدادات في الهاتف. ضع في اعتبارك أن الإرشادات أدناه قد تختلف قليلا بناءً على نوع الجهاز لديك.

2 - انقر على Wi-Fi او الإنترنت أو الشبكة او المزيد من الشبكات . في معظم هواتف سامسونج تحتاج إلى الانتقال إلى صفحة إعدادات ثم النقر على المزيد من الشبكات.

3 - ثم انقر على خيار VPN

4 - ثم بعد ذلك انقر على على + اضافة حساب في بي ان 


5 - ثم بعد ذلك أذهب الى موقع السابق الذي تعرفنا عليه "easyworknet.com" ثم انسخ المعلومات التي اشرنا اليها . في خانة الاسم اكتب Username اسم مستخدم مثل freevpnaccess.com ، وفي خانة عنوان الخادم ادخل VPN Server مثلا 67.212.175.123 . وفي قسم بروتوكول اختار PPTP حسب ما هو مبين لنا في الصورة لموقع حسابات الفي بي ان في القسم Protocol المشار اليه برقم 3 .


6 - بعد ذلك قم بالنقر على حفظ ، ثم سوف تجد انه تم اضافة خادم الفي بي ان في قسم VPN .. لتشغيله قم بالنقر عليه نقرة واحدة


7 - ان كان حساب في بي ان الذي قمت باختيار محمي باسم مستخدم وكلمة مرور ، يمكنك الحصول عليه من الموقع الذي جلبنا منه بيانات VPN المستخدم 


بمجرد الولوج الى الموقع والذهاب الى الاسفل سوف تجد بيانات الدخول للسيرفر الذي تستخدمه (بيانات الدخول تتغير من وقت لآخر) ، قم باستخدام تلك البيانات من أجل تشغيل الفي بي ان على هاتفك الاندرويد . بعد ادخال اسم المستخدم و الباسورد قم بالنقر على اتصال .

يمكنك بعد ذلك ان تتأكد من انه تم تغيير الدوله التي تتصل منها بالذهاب الى موقع whatismyipaddress ، ثم سوف يظهر لك اي بي لدولة امريكا او الدولة التي اخترت الاتصال بخوادمها الـ vpn  .


 وبالتأكيد أنت الآن قادر على تجاوز القيود التي تفرضها عليك شبكة الـ WiFi التي تتصل منها وتستطيع فتح المواقع المحجوبة من الراوتر او شبكة الواي فاي وكذلك المواقع المحظورة في منطقتك .