-->
U3F1ZWV6ZTMxMDY4MzI4NDY0X0FjdGl2YXRpb24zNTE5NjEyOTcxMzM=

أخف متصفحات للكمبيوتر 2020 | احصل على متصفح لا يستهلك الرام والمعالج

 

أخف متصفح 2020

يحتوي الويب على الكثير والكثير من المتصفحات التي تسمح للمستخدم بتصفح محتوى الإنترنت بسهولة وجميعها مجانية تقريباً وأشهر تلك المستعرضات جوجل كروم وأخوته (أوبرا، مايكروسوفت إيدج وغيرها) المبنية على مشروع كروميوم المجاني والمفتوح المصدر، لكن جميعها تسبب نوع من الثقل والبطء على الجهاز خاصةً جوجل كروم مُلتهم الرامات والمعالج (processor).

فمن أجل هذا الغرض وما يحمله من أهمية لدى المستخدمين الذين يسعون إلى التعامل مع متصفح خفيف ولا يستهلك موارد الجهاز مع عدم التضحية بالمزايا والإضافات، حررنا هذه السطور لتكن دليل ولو كان بسيط بأفضل المتصفحات الخفيفة للكمبيوتر التي لا تستهك موارد جهازك ولا تسبب في توقف الشاشة المفاجئ .. يمكنك استخدامها بشكل مجاني وبكل أمان وخصوصية أيضاً.

افضل 3 متصفحات لا تستهلك موارد جهاز الكمبيوتر 2020

يجب الإشارة عزيزي القارئ أن هذا الموضوع لم يكن مهمل من قبل إدارة مدونة شروحات كوم، بل كان ذو أولوية سابقة حيث تم استعراض مجموعة من أخف المتصفحات السريعة والبديلة لمتصفح جوجل كروم سابقاً، وها نحن اليوم نعمل على إكمال هذه السلسلة من المتصفحات التي تتميز بالخفة السرعة الجمال والأمان وعدم استهلاك الموارد .. برفقة المجانية فهيا بنا نبدأ:

المتصفح الأول Yandex

يعمل على ويندوز ماك ولينكس

لنبدأ قائمتنا هذه مع هذا العملاق الروسي ياندكس الرائع والمدهش حسب تصريحات وتقييمات البعض من محترفي الويب حيث أكدو انه يعتبر اخف متصفح في عام 2020 ، واستناداً إلى الاستخدام الفعلي الذي ستراه بأم عينك ستوافق على هذا الوصف الرفيع للبرنامج، فهو متصفح خفيف ولكنه قوي بما يكفي ليعمل بسلاسة مع نظام التشغيل ويندوز 10 و 8 و 7 بجمال الوضع المظلم أيضاً.

يحتوي المتصفح على بعض ميزات السرعة - Turbo التي تعمل على تحسين التصفح سرعات اتصال منخفضة، يتعامل مع أي فيديو بأساليب ومزايا احترافية، كما أنه قابل للتخصيص بشكل كبير، يتضمن أيضًا وضع الطاقة الذي يسمح لك بحفظ طاقة جهازك عندما تكون البطارية منخفضة مما يؤدي إلى تعطيل ألعاب الفيديو، بالإضافة لأداة لقطات الشاشة (تصوير الشاشة)

يحتوي المتصفح على العديد من الميزات البسيطة، يمكنك اختيار عدم عرض اللوحة الجانبية أو شريط الإشارات المرجعية أو الخلفية المتحركة عالية الدقة أو موجز الأخبار والطقس، وعلامة تبويب "حماية" تضمن تشغيل اختبارات الأمان على الملفات التي تم تنزيلها ودعم الحماية من التصيّد الاحتيالي للمعلومات المصرفية واستخدام التشفير في شبكات واي فاي العامة (التحميل).

المتصفح الثاني Slimjet

يعمل على ويندوز ماك ولينكس

متصفح ويب سريع للغاية مبني على مشروع كروميوم - Chromium المجاني والمفتوح المصدر، سيعمل على العديد من المهام ولن يخيب آمالك، لحسن الحظ بأنه متوافق اجهزة الكمبيوتر دات الامكان ويعمل بكل أريحية وخفة مع سرعة تصفح وتنقل عالية بين التبويبات بزمن استجابة سريع ويقدر في الثواني فقط، برفقة أداة حبيبة الجماهير للتحميل من اليوتيوب مباشرةً.

كما يعمل هذا المستعرض على تحميل الملفات بسرعات تصل إلى أكثر من 12 مرة مقارنة بجوجل كروم وفايرفوكس بسرعة تحميل صورة تصل إلى 20 مرة أسرع من غير المتصفحات، يحتوي على بعض الميزات المفيدة مثل أداة حظر الإعلانات المضمنة وأداة لقطات الشاشة ومسجل الشاشة ومدير التنزيل التوربيني، كما يسمح لك بإضافة ملحقات كروم أيضاً (التحميل).

اقرأ أيضاً: تعرف على هذا المتصفح فائق السرعة الآن

المتصفح الثالث UR Browser

يعمل على ويندوز وماك

متصفح آخر قائم على كروميوم، يكرر مزايا المتصفح السابق مع دعم مُماثل لإضافات جوجل كروم أيضاً، يمكنك اختيار تثبيت ميزة VPN للمتصفح وخلفيات المنظر ثلاثية الأبعاد أو إبقاء الواجهة كما هي، يتم تنزيل الملفات بسرعة كبيرة عن طريق التقسيم إلى أجزاء صغيرة.

الأمر الذي يُميز هذا المتصفح عن سابقيه هو دعمه لمستويات الخصوصية المحسنة، مع ثلاثة أوضاع بما في ذلك الخصوصية العالية والخصوصية المتوسطة والخصوصية المنخفضة، لتدرك أن عناصر التحكم في الخصوصية تشبه إلى حد كبير إصدار مايكروسوفت كروميوم إيدج الجديد (التحميل).
الاسمبريد إلكترونيرسالة