بالصور شرح استخدام برنامج سلو موشن للايفون

عرض مقاطع الفيديو بالحركة البطيئة لها نوع خاص من الاثارة ، خاصة عندما يكون فيديو فيه مشهد اثاره او مغامره قمت به انت او اي شخص اخر، مثل تلك التي نراها في افلام الاكشن، مثلا كالقفز بدراجتك الهوائية أو القيام بعمل رياضي مثير تريد من اي شخص يشاهد الفيديو يلاحظ تلك الحركة بتركيز. في كل تلك الحالات سوف يكون عرض الفيديو بتقنية سلو موشن أو العرض لبطيء هو الخيار الأمثل.


بفضل هواتف iPhone و iOS  الحديثة يتيح لك مطوري Apple تسجيل مقاطع فيديو بالحركة البطيئة مباشرةً من تطبيق الكاميرا الافتراضية الخاصة بـ iPhone ، حيث يمكنك تسجيل مقاطع الفيديو إما في 120 إطارًا في الثانية أو 240 إطارًا في الثانية مما يجعلك تستطيع التحكم بشكل كامل في سرعة الفيديو. ومع ذلك ، هناك مجموعة من برامج Slow motion في متجر اب ستور التي تتيح لك المزيد من الادوات الاحترافية لتقليل سرعة الفيديو مع مجموعة من المؤثرات التي تجعل الفيديو اكثر احترافية، مثل المشاهد السينمائية.

اولا : كيفية استخدام برنامج سلو موشن الافتراضي للايفون

  •  قم بالنقر على تطبيق الكاميرا الافتراضي في هاتفك الايفون

  • بعد تشغيل الكاميرا، قم بالتمرير من اليسار الى اليمين، للتغير الى تقنية  "Slo-mo"


  • الآن قم بالنقر على الزر الاحمر لبدء تسجيل الفيديو بحركة بطيئة .  وسوف يكون الفيديو كله مصور بالعرض  العرض البطيئ.
* ان كنت تريد عرض الفيديو بالسرعة العادية مع تبطيء لقطة معينة داخل الفيديو تابع الشرح في الاسفل ..

ثانيا : كيفية تبطيء جزء من الفيديو وعرض الباقي بالسرعة العادية

الجزء الممتع في أداة "Slo-mo" وهو توفيره لك امكانية جعل عرض الفيديو كله بالسرعة العادية وتحديد فقط مشهد معين من الفيديو يعرض بالحركة البطيئة . تابع طريقة القيام بذلك.

1-  قم بتشغيل تطبيق الالبومات في هاتفك الايفون.


2- ثم انقر على مجلد Slo-mo.


3- بعد ذلك انقر على الفيديو الذي تريد تبطيء جزء منه (يجب ان يكون مصور بـ Slo - Mo). 

4- ثم انقر على تحرير الفيديو او Edit.


5- قم بتحديد المقطع داخل الفيديو الذي تريد عرضه بالحركة البطيئة، ثم انقر على Done.

6- بعد ذلك سوف يعرض الفيديو كله بالسرعة العادية ، وعند الوصول للجزء المحدد سوف يعرض بحركة بطيئة.

برامج سلو موشن للايفون اكثر احترافية


1. videomotion : يتيح لك هذا التطبيق امكانية التعديل على جميع الفيديوهات سواء التي قمت بتصويرها على هاتفك الايفون ، او اي فيديوهات قمت بتحميلها من الانترنت. يضيف لك مجموعة من الأدوات المميزة للتحكم في سرعة الفيديو بشكل عام ، مع خاصية Slow-mo لتبطيء جزء معين من أي فيديو. مع خاصية مشاركة الفيديو مباشرة على الفيس بوك و انستقرام .(التحميل)
2. Videoshop : برنامج يتيح لك كاميرا احترافية لتصوير فيديو بالحركة البطيئة . او امكانية تصوير فيديو بالسرعة العادية وتحويله الى منصة التحرير التي تتيح لك إمكانية عرض اي لقطة بالحركة البطيئة . المميز في البرنامج انه مجاني ويعمل على جميع هواتف الايفون .(التحميل)

3. SloPro : يتيح لك هذا التطبيق الرائع امكانية تصوير الفيديوهات على هاتفك الايفون بسرعات مختلفة تصل الى 1000 إطار في الثانية ، حيث يمكنك تحويل ثانيتين من الفيديو الى دقيقة و ثلاثة وعشرين ثانية ، وهي كافية لتبطيء الفيديو بشكل كبير جدا .(التحميل)