أفضل طرق استرجاع النسخ واللصق للايفون

رغم مميزات آيفون العديدة التي جعلته الخيار الأول لملايين المستخدمين إلا أن بعض المشاكل ما تزال تعترض محبي "آيفون" حول العالم، ومنها مشكلة استرجاع النسخ واللصق التي  لطالما واجهت المستخدمين وأزعجتهم.

في هذا المقال سوف نوضح لك اهم الطرق التي تسهل عليك عملية نسخ ولصق البيانات في هاتفك الايفون، حيث لن تفقد بعدها اي نصوص او روابط .

استرجاع النسخ واللصق للايفون

هل قُمتَ بنسخ نص او رابط او صورة من أحد تطبيقات آيفون و فقدته بعد نسخ نص اخر او بيانات اخرى من اي نوع،إن كنت تعاني من هذه المشكلة فلا تقلق بعد الآن .

في هذه المقالة سوف نوضح لكم طريقة استرحاع البيانات المنسوخة  عبر استخدام الحافظة في الايفون باستخدام اهم البرامج التي يمكنها استرجاع ما قمت بنسخه، ولصقه في المكان الذي تريد سواء أكان ما نسخته هو نص مكتوب أو رابط أو صورة.



مشكلة النسخ واللصق في آيفون

تفتقر النسخة الأصلية من ميزة النسخ و اللصق في نظام البرمجة IOS الذي تعتد عليه أجهزة آيفون إلى الكثير من الديناميكية لتلبية حاجيات المستخدمين، فهو إما لا يتيح النسخ من بعض التطبيقات أو أنه يفقد النص بعد نسخه، وبالتالي لا تتم عملية لصق هذا النص بعد نسخه.

في أحسن الأحوال فإنه لا يحتفظ إلا بآخر ما تم نسخه، بينما توفر التطبيقات التي سنقدمها لك في هذه المقالة ميزة النسخ المتعدد حيث يمكنك نسخ أكثر من نص أو رابط في الوقت نفسه، كما ويمكنك نسخ الصور أيضاً.


كيف اطلع الحافظة في الايفون

الحافظة في الايفون هي عبارة عن اداة تقوم بتخزين الأشياء او البيانات التي تم نسخها سواء كانت نصوص او صور او روابط، حيث مثلا لو قمت بنسخ نص من الفيس بوك ماسنجر او انستقرام او واتس اب وقمت بعدها بنسخ بيانات أخرى قبل لصق البيانات الأولى، سوف يتم تلقائيا بإلغاء نسخ البيانات السابقة والاحتفاظ بما نسخته حديثا. 

هنا يأتي دور الحافظة للاحتفاظ بالبيانات المنسوخة، ليسهل عليك استرجاعها مرة أخرى ولصقها في المكان الذي تريده. وكي تستطيع العثور على الحافظة وإدارة النسخ واللصق في جهاز الايفون. انت بحاجة الى استخدام احدى برامج ادارة الحافظة في الايفون، من اهمها ما يلي ..

كيبورد مع حافظة نسخ للايفون

افضل طريقة يمكنك استخدامها لدارة النسخ واللصق في هاتفك الايفون وهي باستخدام لوحة مفاتيح مع حافظة، ونحن هنا نرشح لك أفضل كيبورد لهذا الغرض يدعى Microsoft SwiftKey Keyboard . يمكنك استخدامه لاسترجاع النصوص المنسوخة باتباع الخطوات التالية :

1. أولا قم بتنزيل الكيبورد على جهازك الايفون
2. ثم بعد ذلك قم بنسخ اي نص تريد الاحتفاظ به ، ثم قم بتشغيل اي برنامج محادثة او متصفح وقم بلصق النص في أي مربع مخصص كتابة ثم قم بلصق النص
3. بعد ذلك قم بتحديده مرة أخرى ثم قم بالنقر على Copy، سوف تظهر لك كلمة Save قم بالنقر عليها ليتم حفظ النص في الحافظة Clipboard



4. يمكنك الوصول الى الحافظة وإظهار كل النصوص المنسوخة بالنقر على الايقونة المشار اليها في الصورة التالية، حيث تكون لك القدرة على استرجاع ما تم نسخه وحفظه


لتحميل برنامج الكيبورد Microsoft SwiftKey Keyboard من اب ستور اضغط هنا

برنامج نسخ ولصق للايفون

برنامج لصق "Paste":

يمكن لتطبيق "Paste" أن يحتفظ بكل ما يتم نسخه على جهاز آيفون سواء أكان نص أو رابط أو صورة أو ملف، ما يوفر سهولة في الوصول إلى المحتوى الذي ترغب بلصقه ومشاركته.


1- بعد إجراء النسخ ما عليك سوى التوجه إلى خيار استعراض المحفوطات لمراجعة كل ما قمت بنسخه، 
2-الآن يمكنك أن تجد  جميع ما قمت بنسخه وتستطيع معاينة الصور والنصوص لتجد ما تبحث عنه 


3- إن لم تجد ما تبحث عنه لكثرة ما قمت بنسخه فما عليك إلا التوجه إلى خيار البحث كما هو موضح في الصورة 


4- اختر ما تريد نسخه ثم قم بالتمرير نحو اليمين لإضافته إلى نظام آيفون
5- إذا كنت تستخدم تطبيق آخر وأردت لصق نص أو صورة موجودة في التطبيق فما عليك الا استخدام جدول المشاركة ثم لصق  ليظهر لك المصدر وعدد الأحرف في كل نص 

هذا ويمكنك تنظيم المحتوى من خلال إنشاء قوائم مخصصة، أو مشاركة البيانات مع جهاز Mac باستخدام تطبيق Paste for Mac

يمكنك تنزيل تطبيق لصق "Paste" لأجهزة   iOS أو  Mac  كإصدار تجريبي أو مدفوع مقابل 10$ سنوياً، أو التعرف على التطبيق التالي الذي لا يزال متاحاً بنسخته المجانية.

تطبيق النسخ "Copied":

كما ذكرنا سابقاً يمكن لتطبيق النسخ "Copied" أن يقوم بنسخ كل ما ترغب بحفظه سواء أكان نص أو صورة أو رابط.


يمكنك إعادة تنسيق النصوص وحفظها ومشاركتها مع مختلف التطبيقات و وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى  تحويل الصور لملصقات يمكن مشاركتها عبر تطبيق واتساب وغيره من تطبيقات التواصل الاجتماعي.


وعبر لوحة مفاتيح الطرف الثالث يوفر التطبيق سرعة وصول إلى كافة القصاصات المحفوظة، كما يمكن إعادة تنسيق أي نص وحفظه مباشرة و دون الحاجة إلى فتحه في نسخة جديدة ويتوفر لذلك عدة قوالب جاهزة بينما يمكن للمحترفين إنشاء قوالبهم الخاصة باستخدام JavaScript.



يمكنك تنزيل النسخة المجانية لنظام iOS  ، أو شراء التطبيق لتحصل على عدد من المميزات الإضافية كتنظيم البيانات داخل التطبيق وفقا للقوائم أو مزامنة البيانات عبر ICloud مع أجهزة IOS الأخرى.

تطبيق المقطع Clip+ :

يقوم تطبيق  Clip+ كما التطبيقات السابقة بنسخ الملفات سواء أكانت نصاً أو صورة أو رابط وحفظها داخل التطبيق ويمكن الوصول إلى تلك البيانات من خلال مربع البحث في أعلى التطبيق 



و يتجاوز تطبيق Clip+ نسخ البيانات وحفظها إلى التعرف عليها والتعامل معها تلقائياً وفق صيغتها والتطبيقات المرتبطة بها حيث يكفي الضغط على الرابط المحفوظ للانتقال إلى الموقع المرتبط بذلك الرابط، أو الضغط على رقم الهاتف للاتصال به تلقائياً من داخل التطبيق وغير ذلك من الصيغ التي يرتبط كل منها بتطبيق محدد.



كما يمكن لتطبيق Clip+ مزامنة المعلومات وتحديثها على أي جهاز iOS.وارسال التسجيلات والأوامر الصوتية لساعة Apple Watch وإرسال الإشعارات إلى تطبيق  Safari.

جميع هذه الميزات لا يمكن أن تتوفر من خلال إصدار مجاني ولذلك لا بد من تنزيل النسخة المدفوعة من هذا التطبيق الرائع Clip + 
مقابل 2.99$