طريقة استرجاع المحادثات المحذوفة في الانستقرام للايفون

تختصر الصور التي نقوم بنشرها على انستقرام او فيس بوك او باقي وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام على على الايفون الخاص بك.. تاريخ حياتنا كله، ويعتبر تطبيق انستغرام أحد أشهر منصات إجراء محادثات كتابية وصوتية و مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع الأهل والأصدقاء إذ أنه من الرائع حقا أن تملك أرشيفاً من المحادثات والصور والذكريات الجميلة التي تجمعك مع من تحب في الانستقرام. ولكن قد يحدث وتقوم بحذف مجموعة من المحادثات في Instagram على هاتف ايفون ، وترغب في استرجاع رسائل المحادثات القديمة كلها أو محادثات معينة بسبب انها تتضمن معلومات او صور او روابط مهمة تمت بينك وبين الشخاص الاخر الذي تدردش معه.

ولأننا في "شروحات كوم" نهتم بك ونرغب بأن تحتفظ دائماً بتلك الذكريات الرائعة والجميلة التي حدثت بينك وبين صديقك في المحادثات القديمة، نقدم لك طريقة استرجاع المحادثات المحذوفة في الانستقرام للايفون ، وكذلك استرجاع الصور والفيديوهات في جهازك الايفون ..قم باختيار الطريقة المناسبة والأكثر فاعلية حسب طبيعة المشكلة التي تواجهك


طريقة استرجاع المحادثات المحذوفة في الانستقرام للايفون عبر iCloud

الطريقة الأولى التي سوف نتحدث عنها لاستعادة الرسائل وصور إنستغرام هي استرداد ملف النسخ الاحتياطي لجهاز الآيفون من iCloud.

يمكنك استخدام هذه الطريقة إذا كنت قد فقدت جميع البيانات على جهاز آيفون أو أنك لا تحتاج إلى البيانات الحالية الموجودة على الجهاز لأنك سوف تكون مضطراً إلى "محو كل المحتوى والإعدادات" الحالية، إذا كنت ترغب باتباع هذه الطريقة فعليك بالخطوات التالية:

1- اذهب إلى قائمة "الإعدادات" على جهاز آيفون الخاص بك واختر "عام". ثم اضغط على "إعادة تعيين" واختر "محو كل المحتوى والإعدادات".

2- عند إعادة تشغيل جهاز آيفون، من "التطبيقات والبيانات" اختر "استعادة من iCloud Backup". ثم قم بتسجيل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بك باستخدام بيانات الاعتماد.






3- قم باختيار ملف النسخ الاحتياطي على iCloud الذي يحتوي على جميع صور ورسائل إنستغرام المحذوفة. ليبدأ ملف النسخ الاحتياطي على iCloud في استعادة جميع بيانات جهاز آيفون الخاص بك.

4- سوف يتم إعادة تشغيل جهاز الآيفون تلقائيًا وستجد جميع رسائل إنستغرام المحذوفة.

استرجاع المحادثات المحذوفة في الانستقرام  لأجهزة آيفون عبر iTunes

يعتبراسترداد صور ورسائل إنستغرام من نسخة iTunes الاحتياطية هي الطريقة الرسمية لاستعادة ملفات وصور أجهزة الآيفون ورغم أنها "طريقة غير مضمونة العواقب" إلا أنها قد تكون ضرورية في كثير من الحالات خاصة إذا كنت لا ترغب بمحو جميع بيانات جهاز آيفون.

1- قم بتثبيت وتشغيل برنامج iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

2- باستخدام كيبل USB قم بتوصيل جهاز آيفون بالكمبيوتر الخاص بك، و اضغط على "أنا أثق بهذا الكمبيوتر" حتى يتم التعرُّف على جهاز آيفون الخاص بك.

3- حدد رمز آيفون من واجهة iTunes.ثم اختر "هذا الكمبيوتر" و من علامة التبويب "النسخ الاحتياطية" انقر "استعادة النسخ الاحتياطي".

4- حدد الآن ملف النسخ الاحتياطي الذي يحتوي على رسائل انستغرام المحذوفة وانقر فوق الزر "استعادة" من النافذة المنبثقة التي تظهر على الشاشة.




5- بعد انتهاء العملية، سوف يتم إعادة تشغيل جهاز آيفون تلقائيًا و مزامنته مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لكن تأكد من استمرار اتصال جهاز الآيفون بالكمبيوتر حتى انتهاء عملية الاسترداد

استعادة الرسائل والصور المحذوفة للايفون باستخدام iBeesoft iPhone Data Recovery

بطريقة سهلة وبسيطة ومع عدد من الميزات المتقدمة تعتبر أداة iBeesoft iPhone Data Recovery بمثابة الحل الأفضل لاستعادة رسائل وصور إنستغرام المحذوفة من جميع أجهزة iOS.

إذا قمت بحذف رسالة إنستغرام عن طريق الخطأ فإن أفضل طريقة لاستعادة تلك الرسائل والصور في أجهزة آيفون هي استخدام برنامج iBeesoft iPhone Data Recovery. الذي يمكنه استعادة رسائل إنستغرام المحذوفة من أجهزة iPhone و iPad و iPod touch

تعتمد طريقة استعادة الرسائل والصور من جهاز آيفون باستخدام برنامج iBeesoft iPhone Data Recovery على خيار الاسترداد من جهاز iOS "Recover from iOS Device" عبر الخطوات التالية:

1- قم بتنزيل برنامج iBeesoft iPhone Data Recovery وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.



2- شغل البرنامج وقم بتوصيل جهاز آيفون مع جهازالكمبيوتر الخاص بك باستخدام كيبل USB.

3- انقر فوق خيار "الاسترداد من iOS" من الواجهة الرئيسية. ليقوم البرنامج بالتعرف على جهاز آيفون تلقائياً.

4- إذا لم يتم التعرف على الجهاز انقر على "الوثوق بهذا الكمبيوتر" على جهاز آيفون، ثم انقر على "Scan" ليقوم البرنامج بمحاولة التعرف على الجهاز مرة أخرى.


5- انتظر حتى يقوم البرنامج بعرض البيانات المفقودة على شاشة الكمبيوتر. حيث يمكنك معاينة رسائل إنستغرام المحذوفة واختيار الصور والرسائل التي ترغب باستردادها.


6- انقر على زر "استرداد" لاستعادة الرسائل والصور المحذوفة من جهاز آيفون.

رغم أننا ننصحك باستعادة صور ورسائل إنستقرام المحذوفة من جوال آيفون بشكل مباشر عبر برنامج iBeesoft iPhone Data Recovery ، إلا أنك عزيزي القارئ قد تكون مضطراً لاختيار طريقة أخرى حسب حالة الجهاز والملفات التي ترغب باستعادتها، نتمنى لكم أوقات سعيدة مع الكثير من الصور الجميلة والذكريات الرائعة برفقة الأهل والأصدقاء.