شرح لافضل الطرق لتغيير الاي بي و فتح المواقع المحجوبة

كما نعلم ان تغيير الاي بي له مميزات كثيرة , وذالك لحماية نفسك من الاختراق والتجسس عليك من طرف المواقع الخبيثة ومن المتطفلين , وايضا تغيير الاي بي سواءا عن طريق بروكسي او برامج vpn تعتبر الحل الوحيد لتصفح المواقع المحجوبة في بلدك .


كما لا يخفى على متابعين مدونة شروحات ناصر اننا شرحنا من قبل عدة طرق لتغيير الاي بي الخاص بك بواسطة البرامج وبعض اضافات المتصفحات ومواقع البروكسي , في هده التدوينة ساقوم بتجميع اهم دروس تغيير الاي بي .

1 - تغيير الاي باستخدام برامج vpn:
هناك العديد من البرامج التي تتيح لك امكانية تغيير الاي بي  الخاص بك منها المجانية والمدفوعة , وتختلف سرعة الاداء من برنامج الى اخر حسب السيرفر المتصل منه . 
وقد قمنا من قبل بشرح برنامج vpn gate وهو احد البرامج المجانية لتغيير الاي بي الخاص بك , يوفر لك مجموعة كبيرة من الايبهات لدول مختلفة يمكنك الاختيار من بينها , كما انه يتوفر على بعض الدول العربية ايضا .. 

2- اضافات المتصفحات لتغيير الاي بي :
اضافات المتصفحات لتغيير الاي بي تعتبر اسرع  من البرامج, وهناك العديد من الاضافات لاشهر المتصفحات كجوجل كروم والفاير فوكس التي توفر لك خدمة تصفح المواقع المجوبة بسهولة 

3 - مواقع البروكسي : 
مواقع البروكسي تعتبر هي اسهل واسرع الطرق لفتح المواقع المحجوبة , بيحيث لن تحتاج الى تثبيت اي برامج او اضافات vpn , فقط عن طريق مواقع اون لاين هي عبارة عن متصفحات مرتبطه مع سيرفر لدولة معينة عند التصفح من خلاله تصبح وكأنك تتصفح الانترنت من خلال السيرفر الاخر وبالتالي يتم تغيير الاي بي الخاص بك . ومن سلبيات مواقع البروكسي انها تكون هي نفسها محجوبة في بعض الدول .
وقد شرحت لكم من قبل طريقة تغيير الاي بي وتصفح المواقع المحجوبة عن طريق مجموعة من مواقع البروكسي Proxy