برنامج Droid4X محاكي أندرويد المجاني لتشغيل تطبيقات والعاب الاندرويد على الكمبيوتر

هناك العديد من الطرق لتجربة وتشغيل تطبيقات أندرويد على الحاسوب وقد سبق وان تعرفنا في شرح سابق على طريقة تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر بواسطة برنامج أندرويد BlueStacks , ولكن في هذه التدوينة سنتعرف على برنامج اخر تم صدوره مند مدة قليلة وقد اثبت مكانته في تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر بكفاءة عالية .

برنامج Droid4x محاكي أندرويد يتعبر من البرامج المجانية الاحترافية لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الحاسوب , وما يميز هذا البرنامج وهو كونه مجاني بالاضافة الى انه لا يتطلب مواصفات عالية حتى يشتغل على حاسوبك . كما انه يتميز بسهولة تثبيته واستخدامه , فيكفي بعد تثبيته على حاسوبك الدخول الى متجر جوجل بلاي وتحميل العاب الاندرويد و التطبيقات التي تريد تشغيلها على البرنامج مثل الواتساب و الفايبر.. وباقي التطبيقات. كما يمكنك ايضا ان تقوم بتحميل التطبيق مباشرة على حاسوبك وتقوم باستدعائها بواسطة البرنامج بدون الحاجة الى الدخول الى متجر google play . وسنتعرف على الطريقة في السطور التالية ..

طريقة تحميل وتثبيت برنامج Droid4x لتشغيل الاندرويد على الكمبيوتر , اتبع الخطوات التالية :
  • اولا نتوجه الى الموقع الرسمي لحميل البرنامج ( اضغط هنا droid4x ), ثم اضغط على 'download simulator' لبدأ التحميل 
  • عملية تثبيت البرنامج سهلة جدا فقط قم بالضغط على next ثم install وانتضر حتى يتم تشغيل البرنامج , وبعدالانتهاء ستظهر لك واجهة البرنامج .
  • فقك قم بتسجيل الدخول الى متجر جوجل بلاي وتحميل العاب وتطبيقات الاندرويد التي تريد تشغيلها على كمبيوتر , وكانك تستعمل جهاز لوحي بنظام الاندرويد
  • ويمكنك ايضا تحميل التطبيقات من المواقع على حاسولك وتشغيلها على البرنامج . ولفعل ذالك قم بالضغط على APK في القائمة الجانبية لاستدعاء التطبيق من الكمبيوتر.. كما هو موضح في الصورة التالية
تحميل البرنامج : اضغط هنا droid4x