استقبل زوار اجانب في بيتك او ابحث عن من يستقبلك في اي بلد ترغب بزيارته

امر ممتع ان تكوّن صداقات في كل انحاء العالم و التعرف على ثقافات الشعوب الاخرى , حيث يمكنك تبادل الزيارات مع اصدقاء جديد من مختلف دول العالم . ربما تريد السفر الى بلد ما ولا تتوفر على المال الكافي لحجز فندق , فلما لا تبحث عن شخص ما يتسقبلك في منزله مجانا لتكوّين صداقة بينكم ليزورك هو ايضا في بيتك . هذه هي فكرة موقع couchsurfing الذي سنتعرف عليه في هذه التدوينة , حيث يعمل هذا الموقع كوسيط بين المسافرين حول العالم لتستطيع اما استقبال زوار اجانب في بيتك او البحث عن شخص يستقبلك في منزله في اي بلد تريد زيارته .

من خلال هذا الموقع couchsurfing.com يمكنك الحصول على اصدقاء اجانب من جميع انحاء العالم يزورونك في منزلك او العكس , حيث يمنك ايضا البحث عن شخص ما يستقبلك في منزله مجانا في اي بلد تريد زيارته.

شرح خطوات التسجيل في الموقع :
بعد الدخول الى الموقع من الرابط المجود في الاعلى قم بالضغط على 'join' للتسجيل في الموقع , ثم قم بملأ بياناتك الشخصية , او يمكنك استخدام حسابك في الفيسبوك لتسجيل الدخول بالضغط على 'continue with facebook' . بعد التسجيل قم بالضغط على 'Complete My Profile' لتعديل حسابك واضافة صورك وباقي معلوماتك الشخصية بالاضافة الى  اللغات التي تتحدث بها . ثم قم بكتابة اسم البلد التي تريد زيارتها او استقطاب زوار منها في محرك البحث الخاص بالموقع الموجود في اعلى الصفحة واختار هل تريد استقبال زوار في منزلك او العكس كما هو موضح في الصورة التالية
لتظهر لك قائمة كبيرة بالاشخاص الذين يرغبون بالسفر او استقبال الزوار في منزلهم , يمنك مراسلتهم وتحديد موعد السفر معهم .