اضافة صندوق الاشتراك بقناتك على اليوتبو وصفحتك على الفيسبوك في مدونتك

اذا كنت تملك موقع او مدونة فلا اشك انك تملك ايضا صفحة على الفيسبوك وقناة على اليوتيوب التي تتحدث فيها عن خدمات موقعك , في هذه الحالة فحتما سترغب بزيادة عدد المشتركين في قناتك او عدد المعجبين في صفحتك على الفيسبوك , لذا يجب عليك نشر قناتك في مدونتك او موقعك , وذالك بتخصيص مساحة صغيرة تضع بها صندوق لتسهل على زوار موقعك الاتشتراك بقناتك على اليوتب و الاعجاب بصفحتك على الفيسبوك .
كل ما عليك فعله للحصول على اداة الاشتراك لقناتك على اليوتيوب او الاعجاب بصفحتك على الفيسبوك وهو اتباع الخطوات التالية , حيث سنتعرف على طريقة الحصول على صندوق الاشتراك بطريقة رسمية من موقع اليوتيوب و موقع الفيسبوك . ثم بعد ذالك سنرى كيفية اضافة كود صندوق الاشتراك في مدونتك على البلوجر .

شرح طريقة الحصول على صندوق الاشتراك لقناتك على اليوتيوب :
للحصول على كود صندوق الاشتراك لقناتك على اليوتيوب نتوجه الى الرابط التالي ( اضغط هنا ),ثم قم بكتابة اسم قناتك على اليوتيوب بالانجليزية الذي يظهر في رابط صفحة صناتك الرئيسية كما المثال التالي
www.youtube.com/user/shoro7atnassar
في حالتنا هذه الاسم الذي يجب كتابته وهو shoro7atnassar , ثم نقوم بالتعديل على مظهر صندوق الاشتراك كما هو موضح في الصورة التالية ..
اضغط على الصورة لتكبيرها
شرح طريقة اضافة صندوق الاعجاب بصفحتك على الفيسبوك :
للحصول على كود الاعجاب بصفحتك على الفيسبوك بالطريقة الرسمية توجه الصفحة التالي ( اضغط هنا ), ثم قم باضافة باضافة رابط صفحتك على الفيسبوك في خانة 'Facebook Page URL' , ثم قم بتحديد طول ورتفاع صندوق الاعجاب , في خانة 'Width' نحدد الطول وفي خانة 'Height' نحدد الارتفاع , كما هو موضح في الصورة التاليى ..
ثم بعد الانتهاء من التعديل قم بالضغط على 'Get code' , سيظهر لنا الكود مقسم الى جزئين , اتبع الخطوات التالية لشطريقة اضافة الكود في مدونات البلوجر .

شرح طريقة اضافة كود الاعجاب بصفحة الفيسبوك او صندوق الاشتراك بالقناة على اليوتيوب :
بعد الدخول الى لوحة التحكم في مدونتك , قم بالضغط على 'تخطيط' , ثم اضغط على اضافة اداة في على حساب المكان التي تريد وضع فيه الصندوق ويفضل وضعه في قسم 'sidebartab' , ثم قم باختيار 'HTML/JavaScript' 
بعد سنتبثق لك نافدة تحتوي على خانة , قم بنسخ كود صندوق الاشتراك الذي حصلت عليه , ثم قم بلصقه في هذه الخانة , وبالنسبة لكود صفحة الفيسبوك تقوم بنسخ الكود الاول وتلصقه في الخانة ثم تقوم بنسخ الكود التاني وتلصقه اسفل الكود الاول كما هو موضح في الصورة التالية ..

ثم بعد ذالك قم بالضغط على 'حفظ' ليتم تفعيل الصندوق في مندونتك , وبنفس الطريقة يمكنك اضافة كود قناة الاشتراك في قناتك على اليوتيوب .