شرح عمل نسخة احتياطية لتعريفات الكمبيوت واسترجاعها بعد كل عملية فورمات

تحميل تعريفات الكمبيوتر بعد عمل فورمات ، تعتبر اصعب مرحلة يواجهونها الكثير من البمتدئين ، وقد قمنا بالفعل في مواضيع سابقة بشرح طريقة تحميل بعض التعريفات المهمة مثل تحميل تعريف كرت الشبكة و تحميل تعريف كرت الشاشة ، ولكن هذه العملية تعتبر نوعا ما مملة خاصة اذا كنت تقوم بعمل فورمات لجهازك بشكل متكرر ، لذا الافضل ان تقوم بعمل نسخة احتياطية لجميع تعريفات جهازك الكمبيوتر ثم تقوم بفحفضها في امكان يسهل عليك الوصول اليها بعد تثبيت ويندوز جديد او عمل فورمات ، مثلا ان تقوم بحفض التعريفات في القرص D او في فلاشة . وبهذه الطريقة يسهل عليك استرجاع جميع تعريفات قطع الحاسوب بضغطة واحدة بعد كل عملية فورمات للجهاز .

توجد بعض المكونات التي يتم تعريفها بشكل تلقائي من طرف مايكروسوفت بعد كل مرة تقوم بتثبيت ويندوز جديد على جهازك ، ولكن هناك بعض القطع الاخرى والتي يجب عليك تعريفها بنفسك ، واحيانا تكون هذه القطع مهمة مثلا كرت الشبكة اذا لم يكن معرف فلن تتمكن من الاتصال بالانترنت .. لذا تعتبر عملية اخد نسخة احتياطية لتعريفات الكمبيوتر مهمة جدا .
لذا قمت بتخصيص شرح كامل لطريقة اخذ نسخة احتياطية للتعريفات مع شرح استرجاعها بعد عمل فورمات عبر برنامج خفيف Double Driver والذي يتيح لك هذه الخدمة مجانا  ، فكل ما عليك وهو الشرح التطبيقي عبر المقطع اسفله .
رابط البرنامج المستخدم في الشرح : اضغط هنا Double Driver
كما هو مذكور في الشرح يجب عليك حفض التعريفات مع البرنامج في فولدر واحد حتى تستطيع استرجاع التعريفات ، لان هناك احتمال ان لا تتمكن من الاتصال بالانترنت بعد عملية الفورمات وبالتالي لن تتمكن من تحميل البرنامج .