شرح تثبيت نظام الاندرويد 5 على الكمبيوتر و تشغيل التطبيقات على حاسوبك

تحميل نسخة الأندرويد lollipop 5.1 وتثبيته على الكمبيوتر ، او المعروف بـ اندرويد المصاصة ، وهذه الطريقة قد تفيدك مثلا اذا كنت ترغب بتشغيل تشغيل الواتساب على الحاسوب او اي تطبيق اخر ، حيث بعد تثبيت الاندرويد على حاسوبك تستطيع استخدام نظام الاندرويد وكانك تستخدم تابلت ، حيث تستطيع الدخول تحميل التطبيقات من سوق بلاي وتشغيلها على الكمبيوتر .والطريقة تعتمد على تحميل نسخة أندرويد 5 android بصيغة iso ثم تثبيتها على الكمبيوتر كنظام وهمي بواسطة برنامج VirtualBox الذي يمكن من خلال تثبيت انظمة تشغيل وهمية على الكمبيوتر .

طبعا توجد العديد من البرامج التي تستطيع من خلالها تشغيل العاب وتطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر ، مثل برنامج windroy و برنامج BlueStacks والتي تعمل كمحاكيات لتشغيل العاب وتطبيقات الاندرويد على الحاسوب . ولكن الطريقة التي سنستخدمها في هذا الشرح وهي لتشغيل نظام الأندرويد على الكمبيوتر وكأنك تستخدم تابلت وليس فقط لتشغيل التطبيقات .

شرح تطبيقي لطريقة تحميل اندرويد 5.1 وتثبيته على الكمبيوتر كنظام وهمي :
في المقطع التالي سنرى طريقة تحميل android 5.1 lollipop بصيغة iso والتي لا يتعدى حجمها 350 MB ، ثم تحميل برنامج Virtualbox وهو من اشهر البرامج لتثبيت اي نظام تشغيل على الكمبيوتر كنظام وهمي ، ثم سنرى كيف نقوم تثبيت الاندرويد وتشغيله ، بالاضافة الى حل مشكلة التحميل من البلاي ستور . فرجة ممتعة ..

يمكنك ايضا مشاهذة شرح طريقة حل مشكلة هذا التطبيق لا يتوافق مع اصدار جهازك عند محاول تثبيت الواتس اب كي تستطيع تشغيله على برنامج virtualBox .
الروابط المستعمة في الشرح :
- رابط تحميل نسخة الاندويد : android 5.1 lollipop iso
- رابط تميل البرنامج          : VirtualBox
لاحظ انه عندما تقوم باغلاق البرنامج وتشغيله مرة اخرى ، يجب تشغيله بالطريقة المذكورة في نهاية درس حتى لا تقوم بحذف جميع التطبيقات التي قمت بتثبيتها .