تشغيل و تعديل ملفات Pdf بدون برامج

اغلب الكتب الالكتورنية تكون على هيئية ملف PDF وذالك يعود الى سهولة قراءة هذه الملفات ، حيث يمكن عبره حفض النصوص والمعلومات بشكل منظم وحفضه على هيئة ملف مساحته صغيرة ، وكما هو معلوم حتى تستطيع تشغيل وقراءة ملفات الـ PDF ، يجب عليك تحميل برامج تساعد على ذالك ولعل من اشهرها برنامج Adobe Reader .


ولكن في هذا الموضوع سنتعرف على طريقة تشغيل او قراءة كتب وملفات pdf بدون برامج ، عبر موقع يتيح لك هذه الخدمة مجانا ، وليس هذا فحسب ، بل يمكنك ايضا تحرير او التعديل على ملفات الـ pdf بدون تحويلها لملف word ، حيث يمكنك اضافة صور او نصوص الى مستندات pdf واعادة حفضه على حاسوبك .

شرح قراءة وتعديل ملفات بصيغة Pdf :
من اجل تشغيل الملفات والكتب الالكترونية  pdf بدون برامج ، كل ما عليك وهو الولوج الى موقع pdfe scape بالضغط هنا  ، ثم مباشرة قم بالضغط على Choose File لاستعداء  الملف من حاسوبك ، ثم قم بالضغط على upload 
ثم بعد ذالك انتضر الى حين ان يتم تشغيل المستند على متصفحك ، ومن ثم يمكك قراءة محتويات ملف pdf والتعديل عليه  بواسطة الادوات التي تظهر على الجانب الايسر ، كاضافة نص او صورة الى ملف pdf . ثم بعد الانتهاء قم بالضغك على حفض ثم الضغط على  السهم الاخضر لتحميل الملف على حاسوبك  .