شرح طريقة لعب لعبة الشطرنج مع اصدقائك عبر نافذة الدردشة في الفيسبوك

توجد العديد من الاسرار والخدع المخفية في موقع الفيسبوك اما تطبيقات او خدع اخرى مخفية وغير معروفة ، وقد تطرقنا في مواضيع سابقة الى العديد من الاضافات والاسرار في موقع الفيسبوك ، وفي هذه التدوينة سنتعرف ايضا على طريقة رائعة للعب لعبة الشطرنج مع اصدقائك عبر نافذة الدردشة في الفيس بوك بدون اضافات.


عبر هذه الطريقة يمكنك لعب لعبة الشطرنج مع صديقك في اي مكان في العالم ، سواء على هاتفك او على الكمبيوتر ، حيث كل ما عليك وهو تسجيل الدخول بحسابك على الفيسبوك وبدأ اللعب مع صديقك عبر نافدة الشات .

شرح خطوات لعب لعبة الشطرنج مع اصدقائك في الفيسبوك :
من اجل بدأ اللعب كل ما عليك وهو بدأ محادثة مع صديقك الذي ترغب بلعب الشطرنج معه ، ثم في نافدة الدردشة قم بكتابة الامر التالي @fbchess play ثم اضغط على 'enter' في لوحة المفاتيح ، لتظهر لك طاولة الشطرنج في نافدة الدردشة .

ثم من اجل التحكم في اللعب وتحريك البيادق ، ( يجب عليك اولا ان تكون لك معرفة سابقة بطريقة اللعب ، او يمكنك البحث في جوجل عن طريقة تحرك بيادق الشطرنج لان ذالك شرحه يطول ولا يسعنا شرحه في هذه التدوينة ) ، ثم يجب عليك معرفة اختصار البيادق عبر الصورة التالي 

والان لتحريك العسكري على سبيل المثال ونعلم انه يمكن تحريكه خطوتين في المرة الاولة ، فسنقوم بكتابة الامر التالي  fbchess@ متبوع باختصار بيدق العسكري الذي هو p ، ثم المكان الذي ترغب بتحريك العسكري اليه ، مثلا a4 ليصبح الامر بهذا الشكل @fbchess Pa4  ثم اضغط enter في لوحة المفاتيح لتظهر النتيجة التالية ..

او مثلا لتحريك بيدق القلعة الذي يتحرك بالعرض و الوطول ، مثلا نقوم بكتابة  @fbchess Ra3 لتصبح النتيجة كما هو موضح في الصورة التالية ..
كما يمكنك كتابة @fbchess help للحصول على باقي التعليمات للتحكم في اللعبة .

في الاول ستجد صعوبة في استعاب طريقة التحكم في اللعبة ، ولكن بعد مدة بسيطة ستجد ان اللعبة اصبحت سهلة جدا .