تقليل حجم الصور مع اختيار الحجم الذي تريده للصورة

بعد ظهور الهواتف الذكية والات تصوير ذات جودة عالية ، اصبح حجم الصور كبير جدا بسبب جودتها العالية ، وهذا قد يسب لك احيانا مشاكل في رفع الصور على موقع معين او استخدامه في برنامج معين يقبل صور لا تتعدى حجم معين ، في هذه الحالة سوف اقترح عليك موقع يتيح لك امكانية تقليل حجم الصور بدون فقدان كبير في جودتها .

الموقع الذي نتحدث عنه وهو موقع optimizilla ، الذي يتيح لك امكانية تقليل حجم الصور مع الحفاظ على جودتها ، ويتيز هذا الموقع بامكانية التحكم في الحجم الذي تريده للصورة ، فمثلا اذا كنت ترغب برفع صورتك على موقع معين يقبل صور بجم لا يتعدى 100 kb ، فيمكنك ان تقلل حجم الصورة وتجعله بحجم 100 kb او اي حجم تحدده بنفسك .

من اجل تقليل حجم اي صورة كل ما عليك وهو الدخول الى الموقع من الرابط في الاعلى ، ثم قم بالضغط على upload files لاستدعاء الصور من حاسوبك ، ثم بعد ذالك في الاسفل ستجد امكانية التحكم في حجم الصور كما هو موضح في الصورة التالية


كما هو موضح الصورة كانت بحجم 121 kb قمنا بجعلها 90 kb . الافضل ان لا تقلل حجم الصورة اكثر من الحجم المطلوب حتى لا تتأثر جودة الصورة بشكل كبير. بعد تحديد الحجم المطلوب قم بالضغط على donwload من اجل تنزيل الصور على حاسوبك .