تشغيل مقاطع فيديو اليوتيوب بدون تقطيع لمن لديه انترنت ضعيف

من اكثر المشاكل التي يواجهونها اصحاب الـ انترنت الضعيف وهي مشكلة الانقطاع المستمر عند تشغيل مقاطع الفيديو على اليوتيوب ، وذالك ما يجعلهم يبحثون عن البرامج والمواقع التي توفر امكانية تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب ، وذالك كي يستطيعون مشاهدة الفيديو بدون توقف ، ولكن نحن في هذا الموضوع سوف نتعرف على اضافة لمستخمين متصفح جوجل كروم وموزيلا ، تساعدك على تسريع مقاطع اليوتيوب ومشاهدتها بدون تقطيع .

مشاهدة مقاطع اليوتيوب بدون تقطيع

الاضافة التي نتحدث عنها وهي SmartVideo fro YouTube يمكنك تثبيتها على متصفح جوجل كروم بالضغط هنا او على موزيلا بالضغط هنا . توفر لك هذه الاضافة امكانية تسريع التخزين المؤقت وتشغيل مقاطع الفيديو بدون تقطيع . مثلا لجعل بدأ عملية تحميل الفيديو تعمل بشكل مباشر بعد الضغط على الفيديو مع تحميل الصفحة ، الان الاعدادات الافتراضية لليوتويب تعطي الاولية لتحميل الصفحة قبل المقطع .

بالاضافة الى امكانية التحكم في وقت تشغيل الفيديو ، مثلا لجعل الفيديو يبدأ بعد اكتمال تحميل 50% او اي نسبة من اختيارك وذالك من اجل مشاهدة الفيديو بدون توقف، وهذه الخاصية غير متوفرة في اليوتيوب ، حيث انك اذا قمت بعمل اقاف مؤقت للمقطع يتم تحميل نسبة معينة فقط ولا يمكنك التحكم بها .

كما يمكنك ايضا التحكم في جودة الفيديو الافتراضية التي ترغب بتشغيلها تلقائيا عند كل مرة تقوم فيها بتغشيل اي مقطع ، فعلى سبيل المثال اذا كان الانترنت لذيك بطيء فقم باختيار جودة 240 px او 144 px من اجل تسريع عملية التخزين المؤقت للفيديو .

طريقة التحكم في اعدادات التخزين المؤقت للمقاطع على اليوتيوب :
بعد تثبيت الاضافة على متصفحك من الرابط في الاعلى ، سيظهر لك شعار الاضافة بجانب شريط العناوين ، قم بالضغط عليه ثم اختيار options لتظهر لك صفحة الاعدادات الخاصة بالاضافة ، قم بتحديد الخيارات كما هو موضح في الصورة التالية ..


او يمكنك التعديل على الاعدادات كما يناسبك ، مثلا لجتغيير جودة الفيديو او تغيير نسبة التخزين المؤقت .