تخصيص شكل تبويب جديد في جوجل شروم | انشاء اختصارات المواقع | تغيير خلفية الصفحة | ومميزات اخرى ..

توجد العديد من الاضافات التي تسمح لك بالتعديل على مظهر جوجل كروم ، وقد سبق وتعرفنا على في موضوع سابق على طريقة انشاء قالب خاص بك لمتصفح جوجل كروم وهي طريقة تسمح لك بتحديد صورتك كخلفية للمتصفح وتحديد الوان من اختيارك . بالاضافة الى ذالك توجد العديد من الاضافت في متجر شروم التي توفر لك امكانية تخصيص مظهر جوجل شروم بصفة عامة او تخصيص فقط شكل صفحة التبويب الجديدة ، التي تظهر مباشرة بعد تشغيل المتصفح او بعد فتح صفحة جديدة . من بينها سوف  نتعرف على تطبيق  AdditionAwesome New Tab Page من شأنه ان يوفر لك العديد من الادوات من اجل التحكم بشكل كامل في صفحة التبويب على جوجل كروم .


تتيح لك هذه الاضافة امكانية ادراج اختصارات للمواقع المفضلة لذيك التي تزورها باستمرار ، وذالك حتى تستطيع زيارتها بضغطة واحدة ، كما يمكنك ان تقوم بوضع اختصارات لمحركات البحث المشهورة مثل خانة البحث الخاصة باليوتيوب وجوجل او ياهو وغيرها من المواقع الاخرى .

طريقة تخصيص مظهر صفحة تبويب جديد في جوجل كروم :
اولا قم  بالضغط هنا AdditionAwesome New Tab Page لتثبيت الاضافة على متصفح جوجل شروم ، ثم متابعة السطور التالية للتعرف على طريقة الوصول الى اهم الخصائص والمميزات للتعديل على صفحة التبويب وتصبح على ذوقك الخاص .

بعد تثبيت الاضافة على متصفحك ، قبل التعديل على المظهر يجب عليك ان تقوم بالغاء القفل من القائمة الجانبية ، ثم بعد الانتهاء من التعديل قم بتفعيلها مرة اخرى ..


اختصار لمشاهدة اخر المواقع التي تم زيارتها : يمكنك بعد تثبيت الاضافة رؤية سجل المشاهدات من خلال صفحة التبويب ، بالضغط على ايقونة في القائمة على شكل ساعة ..


- تغيير خلفية الصفحة الافتراضية للمتصفح : يمكنك تغيير خلفية صفخة تبويب جديد وتحديد صورتك الشخصية مثلا او اي صورة من اختيارك وذالك بالضغط على ايقونة الاعدادات ثوم background .

يمكنك اما اختيار صورة للخلفية بالضغك على upload image او الضغط على backround color لتحديد لون من اختيارك كخلفية للصفحة .


- اضافة اختصارات للمواقع المفضلة في تبويب جديد للمتصفح : ما يجعل هذه الاضافة لها فائدة اكثر وهي امكانية تحديد ايقونات او اختصارات للمواقع التي تزورها باستمرار ، وذالك حتى تستطيع الوصول اليها بضغطة واحدة . حيث كل ما عليك وهو الغاء القفل كما هو موضح في الاعلى ، ثم قم بالضغط على المكان الذي ترغب باضافة الاختصار به ..

في الخانة الاولى قم بادخال عنوان الموقع ، ثم في الخانة التانية قم بادخال رابط الموقع . ثم بعد ذالك يمكنك اختيار صورة او ايقونة للموقع بالضغط على Backgroun .


- اضافة تطبقات اخرى لصفحة التبويب : يمكنك اضافة تطبيقات اخرى مثل خانة لتسهيل البحث في اليوتيوب او جوجل من خلال صفحة تبويب جديد على شروم ..

من اجل اضافة تطبيق اخر قم بالضغط على ايقونة التطبيقات من القائمة الجانبية ، ثم ستظهر لك العديد من الاتطبيقات قم باختيار التطبيق الذي ترغبك باضافة للواجهة ثم اضغط عليه ضطة طويلة وسحبه لصففحة تبويب جديد

التحكم بالمظهر العام لصفحة التبويب : يمكنك التحكم بالشكل العام ، بالضغط على ايقونة الاعدادات في القائمة الجانبية ، وستجد العديد من الخيارات ، مثل اخفاء القائمة  او تغيير الغلفية او اخفاء خانة البحث الخاصة بالاضافة ..