خطوات تفعيل خيارات المطور و usb debugging او تصحيح USB في الهاتف

تفعيل خيار تصحيح USB او usb debugging تعتبر من اهم الخطوات التي يجب عليك القيام بها اذا كنت ترغب بعمل اتصال بين هاتفك والكمبيوتر ، حيث بتفعيله تسمح بالوصول الكامل الى نظام هاتفك ، ويجب القيام بهذه الخطوة مثلا قبل لاعطاء صلاحيات الروت للهاتف باستخدام الكمبيوتر او تركيب ريكفري مود او اظهار الهاتف على شاشة الكمبيوتر ..  حيث في هذه الحالات يجب السماح بالبرامج المستخدمة بالوصول الى حزمة SDK على هاتفك وهي التي تستخدم لتطوير التطبيقات ، ومن اجل الوصول الى هذه الحزمة يجب تفعيل خيار تصحيح USB .


كي تستطيع تفعيل خيار التصحيح او usb debugging، يجب عليك اولا ان تقوم بتفعيل خيارات المطور على هاتفك ، ويمكنك تفعيلها بالتباع الخطوات التالية :
  • توجه الى اعدادات الهاتف بالضغط على Sttings او اعدادات
  • ثم في اخر خيار في صفحة الاعدادات قم بالضغط على حول الجهاز او about device 
  • سوف تنتقل الى صفحة جديدة بها معلومات حول الهاتف ، في اخر خيار سوف تجد كلمة رقم الاصدار او build number . قم بالضغط عليها 7 ضغطات بشكل متكرر 
بهذه الخطوات يتم تفعيل خيارات المطور الا كل ما عليك فقط ان تقوم بالرجوع الى الصفحة الرئيسية لاعدادات الهاتف وسوف تجد قسم خيارات المطور او Developer Options ضمن القائمة

تفعيل خيارات المطور على الهاتف
الان من اجل تفعيل خيا تصحيح usb على الهاتف ، كل ما عليك وهو الضغط على خيارات المطور ثم قم بتفعيل خيار usb debugging كما هو موضح في الصورة التالية ..

وبهذه الطريقة لن تواجه مشكلة في التعرف على الهاتف بعد ربطه مع الكمبيوتر .