شرح لعبة بوكيمون جو pokemon go لجمع البوكيمونات في شوارع مدينتك

اذا كنت من عشاق العاب الأندرويد ، فتأكد انه سوف يتغير مفهومك لالعاب الموبايل بشكل كامل ، وذالك بعد ظهور لعبة جديدة على منصة العاب الأندرويد اسمها Pokémon GO والتي جائت بفكرة جديدة تماما ستغير مجرى العاب الهاتف ، حيث ان اللعبة تجمع بين العالم الافتراضي والواقعي بشكل مختلف عن الالعاب التي اعتدنا لعبها . اللعبة تجسد سلسة الانمي ' بوكيمون ' ، اذا كنت قد سبق و شاهدت هذه السلسة فلن تجد اي مشكلة في فهم فكرة اللعبة . وهذا ايضا الذي ساهم في انتشار اللعبة في جميع انحاء العالم بعد ايام معدودة ليصل عدد التحميلات للعبة من جوجل بلاي اكثر من 50 مليون .

تحميل لعبة بوكيمون جو pokemon go
تحميل لعبة بوكيموج جو pokemon go
تتمحور فكرة لعبة  بوكيمون جو pokemon go في جمع الحيوانات او ما يطلق عليها باسم البوكيمونات ، وكي تستطيع جمع هذه البوكيمونات يستوجب عليك مغادرة المزل والذهاب في رحلة مشي او باستخدام دراجة هوائية والتجول في شوارع مدينتك واتباع الارشادات لأماكن وجود البوكيمونات واصطيادهم ، بالاعتماد على الجي بي اس GPS لتحديد المواقع . 

اصطياد البوكيمونات
ليس هذا فقط ، بل سوف تظهر لك في الخريطة مجموعة من المعالم والاماكن المشهورة في مدينتك يجب عليك الذهاب اليها للحصول على مجموعة من الكرات والهدايا لترقية حسابك . قد تفيدك هذه الخاصية ايضا في استكشاف اماكن في مدينتك ربما لم تقم بزيارتها من قبل .

المصارعة بالبوكيمونات في لعبة بوكيمون جو
بالاضافة الى جمع البوكيمونات ، يجب عليك ترقيتها لتصبح قوية ، ثم بعد وصولك الى المستوى 5 ، ستفتح لك صالات الالعاب الرياضية للمصارعة مع باقي الاشخاص باستخدام البوكيمونات التي جمعتها للاستلاء على النادي 'جيم gym ' .


وفرصة الفوز في النزال تتوقف على عدد البوكومونات التي جمعتها وعلى قوتها ، حيث اذا كان البوكيمون ضعيف فسوف تخسره .

طريقة لعب لعبة بوكيمون جو pokemon go :
بعد تحميل اللعبة من الرابط الموجود في الاسفل ، قم بتشغيل ألـ GPS او محدد المواقع ، ثم قم بتشغيلها والتعديل على الشخصية التي سوف تستخدمها في اللعبة . ثم مباشرة بعد ذالك سوف يتم تحديد موقعك . كل ما عليك وهو التحرك والبحث عن البوكيمونات ، عندما يظهر لك اي بوكيمون قم بالضغط عليه ثم سوف تشتغل كاميرا الهاتف وسوف يظهر لك البوكيمون و كرة حمراء ، قم برمي الكرة باتجاه البوكيمون لاصطياده وضمه الى مجموعة البوكيمونات الخاصة بك .

تحميل لعبة بوكيمون جو pokémon go :
يمكنك تحميل اللعبة من جوجل بلاي بالضغط هنا ، اذا ظهرت لك رسالة ' هذا العنصر غير متوفر في بلدك ' .. يمكنك تنزيلها من الرابط التالي ، اضغط هنا .


بالتأكيد اللعبة ممتازة والجميع يتوقع لها نجاح كبير كونها جائت بفكرة  سوف تغير المفهوم القديم حول الالعاب، كما يمكن استخدام اللعبة كوسيلة تساعدك في استكشاف الاماكن في مدينتك او جعلها تحببك في الرياضة وركوب الدراجات الهوائية . كما يجدر الذكر ان اللعبة قد تشكل خطورة على الاطفال ، حيث اثناء رحلة البحث عن البوكيمونات قد تظهر لك في اماكن خطرة اما في طريق سيار او في اماكن اخرى محظورة او غير امنة ، قد تسبب مشاكل للمستخدم في حالة التحرك بدون انتباه .