فحص الملفات من التلغيم بدون برامج حماية باستخدام افضل 3 مواقع

مواقع فحص الملفات المضغوطة ، هي عبارة عن مواقع تقدم لك امكانية فحص الملفات عن طريق النت كان فيديو او اغنية او صورة او اي ملف اخر مضغوط ، والتأكد من أنه لا يحمل أي فيروس قبل فك الضغط عنه ، وهي من بين أهم المواقع التي يجب ان تكون على علم بها . وهي مختلفة تماما عن برامج فحص الكمبيوتر ، حيث في موضوع سابق تعرفنا على برنامج او اداة تستطيع من خلاله فحص ملفات الكمبيوتر واكتشاف هل هناك يتجسس على حاسوبك عن طريق مراقبة شاشة الحاسوب او عن طريق طباعة ما يكتب على لوحة المفاتيح .

ولكن ماذا لو احببت فحص ملف مضغوط   قمت بتحميله من الانترنت  والتأكد من خلوه من ملفات التلغيم . في الغالب بعد تنزيل أي ملف سوف تفكر في فحص الملف عن طريق برنامج الحماية المثبت على حاسوبك . ولكن للأسف بعض البرامج لا تتعرف على جميع انواع الفيروسات التي قد يتم تلقيمها مع الملف الذي حصلت عليه ، لهذا السبب يستوجب عليك فحص الملف باكثر من برنامج حماية للحصول على النتيجة الصحيحة ، ولكن لا تقلق أنت لست بحاجة لتحميل اي برنامج على حاسوبك ، فكل ما عليك وهو استخدام مواقع اون لاين خاصة بهذا الغرض  .


وهنا في هذه التدوينة سوف استعرض لكم اهم و افضل 3 مواقع التي تقدم لك خدمة فحص الملفات بدون استخدام برامج على الكمبيوتر ، يمكنك التعرف عليها من القائمة التالية :

 VirusTotal

من خلال التسمية نفسها نستنتج ان الموقع يشمل مكافحة جميع أنواع الفيروسات .حيث  يقدم لك امكانية فحص الروابط و الملفات المضغوطة عن طريق النت باستخدام أكثر من 50 برنامج حماية مشهور من بينها العملاق AVG و افاست .  ثم تقديم النتيجة التي تم الحصول عليها من قبل كل برنامج . حيث إذا تم كشف الملفات الملغومة سوف تظهر لك غالبية البرامج تعتبره ملف ضار .. ومن الأفضل الابتعاد عن هذا الملف ،  قد يكون ملغم أو به به فيروس .
الموقع يدعم إمكانية فحص ملفات يصل حجمها الى 120 mb ، ولكن اذا كان لديك ملف اكبر من هذا الحجم يمكنك استخدام الموقع الثاني.


 Jotti online malware scan

موقع لا يختلف كثيرا عن الموقع السابق ، إلا أنه يتميز عليه بإمكانية فحص ملفات تصل حجمها الى 500 mb ، و ذلك من خلال فحص كل ملف على حدة باستعمال العديد من برامج الحماية الاكثر استخداما ، والأفضل من ذلك أنه يمنحك في الاخير تقرير شامل عن العملية لمراجعته فيما بعد .

online scanner

هذا الموقع يختلف كثيرا عن المواقع السابقة ، ولكن احببت ان اقوم بتضمينه في هذه التدوينة بسبب أهميته . حيث أنه عبارة عن برنامج صغير الحجم يمكنك مباشرة بعد تثبيته عمل فحص للجهاز و تنظيفه من كافة الفيروسات والبرامج الخبيثة ، و الاجمل فيه انه يشتغل بكفاءة عالية و بدون مشاكل حتى بتواجد مكافح فيروسات آخر بالجهاز تعتبر هذه الخدمات السالفة الذكر اهم الخدمات المتوفرة عبر الانترنت من اجل فحص الجهاز اون لاين و التأكد من سلامته ، لكنها ليست دعوة للتخلي عن مكافح الفيروسات لانه مهم بطبعه و هذه الخدمات ما هي الا تكملة لخدمات مكافحة الفيروسات للاطمئنان و ازالة اية شكوك بخصوص هذا الأمر