طريقة اخرى نقل ومشاركة الصور والفيديوهات بين حاسوبك والهاتف عن طريق برنامج FTP Filezilla

سبق وتعرفنا في مواضيع سابقة على العديد من الطرق لـ نقل الصور والفيديوهات من الهاتف الى الكمبيوتر او العكس بدون كيبل ، واليوم ايضا سوف نتعرف على طريقة اخرى لـ اظهار جميع ملفات هاتف الاندرويد على الحاسوب بدون كابل ، والتحكم بها من خلال الكمبيوتر . سواء كنت ترغب بـ نقل ملف معين من الكمبيوتر الى الهاتف او العكس عن طريق الواي فاي .


الطريقة التي سوف نستخدمها اليوم وهي باستخدام برنامج FileZilla والذي يتم استخدامه في نقل الملفات على الانترنت عن طريق بروتوكول FTP . والذي يستخدمونه في اغلب الاحيان اصحابا المواقع الالكترونية في رفع الملفات الى الاستضافة . 
بالتأكيد اذا كانت لذيك الاستطاعة لربط الهاتف مع الكمبيوتر باستخدام كيبل ، فانت بالتأكيد في غنى عن هذا البرنامج . ولكن في حالة كنت تواجه مشكلة في عمل اتصال بين حاسوبك والهاتف بسبب التعريفات او ان الكابل لا يعمل .. او بسبب انك لا تتوفر على كيبل اصلا . ففي هذه الحالة سوف يكون هذا الدرس الحل الامثل نقل الملفات بين جهاز الكمبيوتر وجهاز android بدون كيبل عن طريق الواي فاي . يمكنك استخدام هذه الطريقة في حل مشكلة امتلاء مساحة التخزين او الذاكرة في هاتفك ، حيث تقوم بنقل الملفات وحفظها في حاسوبك .

شرح خطوات تثبيت برنامج FileZilla ، وربط الكمبيوتر مع الهاتف بدون كيبل
البرنامج المستخدم في الشرح : filezilla
تحميل تطبيق فايل اكسبلورر : ES file Explorer
شرح طريقة معرفة هل حاسوبك بنوات 32 او 64 بت : اضغط هنا