متصفح اوف لاين لتصفح المواقع بدون انترنت على هاتفك الأندرويد

توجد العديد من المواقع التي تزورها بشكل يومي ، مثلا لتعلم شيء معين ، مثل المدونات التي تقدم دورات مجانية ، او مدونة تعليم الطبخ او اي شيء اخر من هذا القبيل .. هذه المواقع تتطلب منك مراجعتها بشكل يومي كي تتعلم ما تقدمه بشكل سريع . و لكن ذلك يكون دائما مقرونا بشيء مهم الا و هو الاتصال بشبكة الانترنت ، و هنا يكمن المشكل في الامر ، اذ ان عدم توفرك على رصيد انترنت يقطع صلتك بالعالم الافتراضي و عالم الانترنت و لا يخول لك الولوج للمواقع و متابعتها بشكل طبيعي .


وهنا ، من خلال تدوينة اليوم ، استعرض لك تطبيق يعمل على اجهزة الاندرويد يقدم حل لهذه المشكلة ، حيث يمكنك من خلاله تصفح المواقع بدون انترنت على الهاتف ، و ذالك عن طريق تحميل صفحات الموقع على هاتفك ، اثناء توفرك على الانترنت باستخدام واي فاي مقهى مثلا ، لتستطيع بعد ذالك الدخول الى المواقع بدون انترنت او بالاحرى تصفح الصفحات التي قمت بتحميلها . والمميز في هذا التطبيق انه يدعم تحميل الصفحات بجميع محتوياتها ، سواء فيديوهات او ملفات فلاشية .

التطبيق الذي نتحدث عنه هو offline browser و هو تطبيق اندرويد مجاني يمكنك من خلاله عمل ما تم ذكره مسبقا ( الدخول للمواقع بدون وجود انترنت ) بشكل سريع يخول لك تصفح المواقع بدون اتصال انترنت .فبعد تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي و تثبيته على جهازك الذكي ، ستنقر على الايقونة مباشرة ليتم توجيهك الى الصفحة الرئيسية للتطبيق ، كما تشاهد معي بالصورة اسفله .


بعد النقر على زر اضافة او علامة + سيتم توجيهك للصفحة التالية من اجل تحميل محتوى موقع معين ، وهنا يجب كتابة روابط الصفحات وليس رابط الموقع ، لان الموقع يقوم بحفظ محتوى الصفحة في الرابط فقط . ففي خانة الرابط الخاص بالموقع او link تقوم بكتابة رابط الموقع المعني بالامر ، و في اسفله هناك اعدادات اخرى للتطبيق يمكنك ضبطها و التحكم بها كيفما شئت ، مثلا اذا كان الموقع يحتوي على ملفات من نوع فلاش او ملف صوتي (اغنية مثلا ) او مقطع فيديو قم بالتعليم على خيار .. قم بالتعليم على خيار 'Download mutlimedia and flash ' . ثم في الاخير قم بالنقر على زر تحميل او download ليتم مباشرة البدء بتحميل محتوى الموقع .


بالنسبة للوقت المستغرق للتحميل ، فالامر راجع الى سرعة الانترنت لديك و كذا الكم و عدد الصفحات التي قمت بتحميلها . في الاخير ، احب ان انوه الى ان التطبيق لا يدعم حفظ المواقع المتغيرة مثل فيس بوك او يوتيوب ، فالموقع يدعم فقط المواقع الثابتة مثل موقع العاب فلاش او مدونة مثلا مدونة تعلم الطبخ .. ولكن مع ذالك فالتطبيق مميز و اعتبره شخصيا من الضروريات التي يجب التوفر عليها لما يحمل في جعبته من خفايا و اسرار مذهلة ادع لك فرصة اكتشافها بنفسك .