حل مشكلة اللغة العربية في notepad و word ( ظهور الحروف برموز غير مفهومة )

مشكلة اللغة العربية التي تواجه العديد من مستخدمين الويندوز ، الا وهي ظهور الحروف العربية في ملفات الوورد او النوت باد برموز مشفرة غير مفهومة . تعد من المشاكل الشائعة التي تواجه كل مستخدم بعد عمل فورمات وتثبيت نسخة ويندوز جديدة . ولكن في حقيقة الامر هذه لا تعد بمشكلة اصلا لان حلها سهل جدا ، يكمن فقط في تخصيصه من لوحة التحكم الخاصة بالويندوز ..


من اجل حل مشكلة اللغة العربية في ملفات notepad او word ، توجه الى لوحة تحكم الويندوز 'Control Panel'  ، سوف تظهر لك بعد الضغط على قائمة ابدأ ، ابحث عليها بواسطة محرك البحث الخاص بالويندوز ..


ثم بعد ذالك سوف تظهر لك لوحة التحكم الخاصة بالويندوز ، قم بالتوجه الى قسم ' Clock, Language, and Region ' ، ثم اضغط على ' Change date , time , or number formats '

سوف تظهر لك نافذة جديدة ، قم بالضغط على 'administrative' في القائمة ، ثم قم بالضغط على 'Change system locale' ، كما هو موضح في الصورة التالية ..


مباشرة بعد ذالك ستظهر لك نافذة جديدة قم باختيار اللغة العربية لبلدك ، ثم الضغط على ok . سوف تظهر لك رسالة تطلب منك الاذن الاعادة تشغيل الويندوز ، اضغط على موافق . وبعد تشغيل الويندوز سوف تلاحظ انه تم حل مشكلة ظهور حروف اللغة العربية برموز غير مفهومة ، سواء في ملفات الورد او المفكرة او بعض البرامج .