برنامج مجاني اخفاء وقفل الملفات المهمة في حاسوبك برقم سري

اذا كانت لديك صور او فيديوهات شخصية مخنزنة في حاسوبك ولا ترغب من اي شخص الاطلاع عليها ، خاصة اذا كان حاسوبك يستخدمه اشخاص اخرون سواء كانو اصدقائك او اشخاص من افراد اسرتك ، فلا داعي للقلق من هذا الامر ، حيث يمكن باستخدام برنامج مجاني من اخفاء جميع مجلداتك واقفالها برقم سري ولن يستطيع اي شخص الاطلاع عليها بعد ذالك .

اخفاء الملفات في الويندوز
وطرق اخفاء الصور والفيديوهات والملفات او اغلاقها بكلمة مرور هي عديدة ، سواء باستخدام برامج او بدون برامج . ومن بين كل تلك الطرق اليوم سوف اخصص الشرح  لبرنامج يدعى Folder Lock Lite ، وهو عبارة عن برنامج متوفر في نسخة مدفوعة والاخرى مجانية ، وبما اننا نتكلم عن طريقة اخفاء الملفات وقفلها برقم سري ، فسوف تكون النسخة المجانية كافية لهذا الغرض ، يمكنك تحميلها من الرابط في نهاية الموضوع .


بعد تنزيل البرنامج على حاسوبك سوف يطلب منك اعادة تشغيل الكمبيوتر ثم بعد ذالك قم بتشغيل البرنامج ، وسوف تظهر لك واجهة تطلب منك تحديد كلمة مرور للبرنامج وهي التي سوف تحتجها دائما من اجل القدرة على الوصول الى ملفاتك التي سوف تقوم باخفائها .

قفل الملفات في الويندوز برقم سري
بعد ادخال رقم سري ، الان من اجل اخفاء اي مجلد على حاسوبك ، قم بالضغط على Add ، ثم قم بتحديد المجلد الذي ترغب في اخفائه 

 ثم  بعد ذالك فقط قم باغلاق البرنامج ، ثم سوف تصبح جميع الملفات التي قمت بتحديدها مختفية تماما ، وكي تستطيع الولوج اليها يجب ان تقوم بتشغيل البرنامج ثم ادخال كلمة المرور التي قمت بتحديدها سابقا ، وسوف تظهر لك جميع الملفات .
رابط تحميل البرنامج : Folder Lock Lite

بالرغم من البرنامج مجاني ، الا ان عيبه الوحيد وهو انه يستطيع اي شخص الغاء تثبيته من الحاسوب ، عكس البرامج المدفوعة مثل برنامج Protected Folder ، والذي يتطلب ادخال كلمة المرور حتى يستطيع ازالته من الكمبيوتر .