معرفة حجم بطاقة SD الحقيقي وهل هي اصلية ام مقلدة

مع تطور وانتشار الهواتف الذكية ذات امكانيات عالية ، ظهرت معها ايضا العديد من التطبيقات والالعاب التي تستهلك مساحة تخزين الهاتف بشكل كبير ، مما يجعل الجميع يضطر الى الاستعانة بكارت ميموري ( بطافة تخزين خارجية ) من اجل حل مشكلة امتلاء ذاركة تخزين الهاتف . ولكن المشكلة التي قد تواجهها بعد شراء بطاقة تخزين خارجية وهي انها قد تكون مقلدة وغير اصلية ، مما قد تسبب لك العديد من المشاكل في المستقبل مثل مشكلة اختفاء الملفات من الكارت ميموري او انها قد تتعرض للاتفلا او ربما قد تصبح لا تعمل فجأة ، وايضا من المشاكل الشائعة التي يواجهها مستعل بطاقة SD مقلدة وهي ان حجمها الاصلي يكون اقل من الحجم المكتوب عليها ..

لذالك احببت ان اشارك معكم في هذا الموضوع على افضل طريقة يمكنك من خلالها معرفة اي بطاقة SD ( كارت ميموري ) هل هي اصلية او مقلدة ، قبل شرائها وتجنب جميع المشاكل التي قد تواجهها .


يوجد تطبيق على متجر جوجل بلاي لهواتف الاندرويد يدعى SD Insight ، وهو تطبيق يظهر لك جميع المعلومات المتعلقة بالكارت ميموري التي تستخدمها في هاتفك ، مثل حجم مساحة البطقاة الحقيقي و اسم الشركة المصنعة لها وغيرها من المعلومات الاخرى . ومن اجل استخدامه في معرفة هل بطاقة SD اصلية ام مزيفة ، فيكفي ان تقوم بتثبيته على هاتفك من الرابط في نهاية الموضوع ، ثم بعد تشغيله سوف تظهر لك جميع البيانات المتعلقة بها ، وما يهمنا من اجل معرفة هل هي مقلدة ام اصلية ، وهو قسم 'manufacturer ' ..


اذا ظهر لك في هذا القسم اسم الشركة المصنعة للكارت ميموري فهذا يدل على انها بطاقة اصلية ، اما اذا ظهرت لك كلمة INVALID ، فهذا يدل على ان الشركة المصنعة مجهولة ، وهذا يعني ان بطاقة SD مقلدة وليست اصلية ، ويستحسن عدم تخزين صورك وفيديوهاتك المهمة عليها لانها قد تتعرض للاتلاف .
رابط التطبيق على متجر جوجل بلاي : SD Insight